المجلس الإداري للوكالة الحضرية ببني ملال يعقد دورته العشرين

0

عقد المجلس الإداري للوكالة الحضرية لبني ملال، صباح اليوم الأربعاء فاتح يونيو، أشغال دورته العشرين، تحت رئاسة رضا كنون، المفتش العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير. وبحضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعمال أقاليم أزيلال وخريبكة والفقيه بن صالح. كما جضر رئيس الجهة ورؤساء الجماعات وكذا رؤساء المجالس المنتخبة والغرف المهنية. إضافة إلى ممثلي القطاعات الحكومية المعنية وكافة الفرقاء.

وتميزت فعاليات هذه الدورة باستعراض حصيلة منجزات المؤسسة خلال سنوات 2019 و2020 و2021، وتقديم برنامج العمل الخاص بسنة 2022 وبرنامج العمل التوقعي 2023-2024.

كما توج هذا الاجتماع بمصادقة المجلس الإداري، بإجماع أعضائه، على التقارير الأدبية والمالية برسم الثلاث سنوات الماضية، وبرنامج عمل سنة 2022 ومشروع ميزانيتها، إضافة إلى برنامج العمل التوقعي لسنتي 2023-2024 وعلى جميع التوصيات.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتراهن الوكالة الحضرية لبني ملال على تحسين الخدمات ورقمنتها وتبسيط المساطر وتسهيل الولوج إلى المعلومة. وبالاجتماعات المنتظمة واللقاءات التشاورية مع المهنيين. في إطار تعاون مع السلطات الترابية. وتشجيع الاستثمار وتحقيق الإقلاع الاقتصادي سواء عبر قطاع العقار أو التعمير.

كما تطمح لجعل هذا المرفق الاداري رافعة حقيقية للإقلاع، بفعل أهمية دور التعمير في إنجاح الإقلاع الاقتصادي. وأهمية تجويد الخدمة العمومية من خلال تسريع دراسة والبت في الملفات. وتبسيط المساطر عبر اعتماد الرقمنة والتدبير اللامادي. وتسريع إنجاز الأوراش الاستراتيجية من قبيل وثائق التعمير (تصاميم التهيئة والتصاميم المديرية للتهيئة العمرانية ….). على أساس رؤية استشرافية في التخطيط الترابي. مع الأخذ بعين الاعتبار لمستلزمات الانخراط في بلورة وتنزيل مقتضيات النموذج التنموي الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.