المصادقة على تدبير مشروع الفضاء الواحاتي البيداغوجي المتواجد قرب مطار مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية

0

انعقدت صباح اليوم الإثنين 15 نونبر 2021، أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية، بمقر الولاية برئاسة السيد الحبيب ٱبو الحسن، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وشكلت هذه الدورة التي حضرها إلى جانب رئيس المجلس الإقليمي ٱبو الحسن ،الكاتب العام لولاية الجهة ادريس دكوج، ممثلا للسلطة الإقليمية ورئيس المجلس الجماعي للرشيدية سعيد كاريمي وكذا أعضاء المجلس وموظفو المصالح الخارجية، مناسبة للدراسة والتصويت على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجماعي للرشيدية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان “حول تدبير مشروع الفضاء الواحاتي البيداغوجي المتواجد قرب مطار مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية”.

وأفادت بعض من مداخلات السادة أعضاء المجلس التي صبت في عمق هذا المشروع البيداغوجي، إلى أن الواحة في حاجة لمشاريع يتم توسيعها عبر العديد من الشراكات التي يجب إبرامها، لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان باعتبارها استراتيجية ملكية شاملة ومتكاملة للحفاظ على هذا التراث الإقتصادي والثقافي والايكولوجي.

ويجسد المشروع طموح شباب جهة درعة تافيلالت، عن طريق إطلاق مشاريع تؤطرهم وتنظمهم في إطار تعاونيات، لخلق مناصب شغل جديدة بنسبة 70% و60% بالقطاع السياحي في المجال الواحي ومناطق منظومة الأركان.

وعلى صعيد آخر، قدم بعض السادة أعضاء المجلس مجموعة من المقترحات،التي تهم تدبير المشروع المستجد وعلى رأسها: إحداث لجنة لمعاينة مدى تنفيذ وتدبير مشروع الفضاء، إلى جانب إحداث قانون داخلي ينظم كيفية الولوج لهذا الفضاء بهدف الحفاظ عليه.

وعرفت هذه الدورة الاستثنائية، تقديم  ملتمسات تدعو إلى خلق فضاءات مشابهة في مجموعة من مدن الإقليم، واستكمال مدخل مدينة تنجداد باعتبار أن هذا الأخير يمثل جمالية المدينة.

واختتم المجلس الإقليمي للرشيدية دورته الاستثنائية بالمصادقة على مشروع تدبير الفضاء الواحاتي البيداغوجي المتواجد قرب مطار مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية. وقراءة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.