المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية .. التركيز في نيويورك على فرص الاستثمار في الداخلة

0

تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الكثيرة في الأقاليم الجنوبية للمملكة. بفضل استراتيجية متعددة القطاعات، تم تنفيذها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الاجتماع الاستثماري المغربي الأمريكي الذي عقد يوم الجمعةفي نيويورك.خلال هذا الاجتماع الذي نظمه المجلس الإقليمي للداخلة واد الذهب بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة.

وتم التعامل مع المشاركين المتميزين بمن فيهم رجال الأعمال الأمريكيون بعروض غنية بالتفاصيل والأرقام عن مواقع البناء الكبرىالتي هي الآن مصدر فخر لسكان المحافظات الجنوبية والتي لا تزال تجتذب المزيد من الاستثمار.
وشددت رئيسة مجلس منطقة الداخلة وادي الذهب ، يانجا الخطاط في معرض حديثها ، على أن هذا اللقاء التحفيزي للاستثمار يأتي في أعقاب منتدى الأعمال المغربي الأمريكي الذي انعقد في مارس الماضي في لؤلؤة الجنوب.

وأشار الخطاط ، إلى أن الاجتماع الذي تستضيفه المدن الكبرى الأمريكية بمثابة منصة لعرض مناخ الأعمال والإمكانات الاجتماعية والاقتصادية وفرص الاستثمار التي توفرها منطقة الداخلة وادي الذهب.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشار في هذا السياق إلى أن هذا الاجتماع هو “إشارة قوية للغاية” للمستثمرين المحليين والدوليين ، وخاصة الأمريكيين . وهدفهم الرئيسي هو تعزيز العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين الإقليميين والوطنيين .. والولايات المتحدة والمساهمة في زيادة جاذبية المنطقة وقدرتها التنافسية.

واستذكر المتحدث باعتماد النموذج التنموي الجديد للمحافظات الجنوبية الذي أطلقه جلالة الملك عام 2015 . وأوضح المتحدث أن برنامج التنمية المتكاملة الخاص بمنطقة الداخلة واد الذهب الناتج عن هذا النموذج الجديد يتضمن تحقيق سبعة برامج للهياكل المتعلقة بتنمية الإقليم ، في العديد من المجالات ، ولا سيما البنية التحتية للموانئ والطرق ، والطاقة ، والزراعة ، والصيد البحري ، والسياحة ، والتدريب ، والثقافة ، والبيئة.

كما أشار إلى أنه تكميلا لهذا البرنامج المتكامل المخصص للمحافظات الجنوبية ، وفي إطار تطبيق الجهوية المتقدمة ، اعتمد المجلس الإقليمي للداخلة برنامجا إنمائيا يقوم على رؤية تقدم فرصا ممتازة، التي يمكن أن تضمن التكامل الاقتصادي التدريجي والمستدام للمنطقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.