المغرب ينخرط في أشغال الدورة الأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

0

الحدث بريس – متابعة

تترأس وزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة “جميلة المصلي“، اليوم الخميس، وفدا يمثل المملكة المغربية في أشغال الدورة 40 لمجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب، برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور وزراء الشؤون الاجتماعية بالدول العربية”.

 

وذكر بلاغ صحفي، أن الإجتماع الذي سينعقد عبر تقنية التناظر عن بعد “يعقد تنفيذا لقرار الدورة (75) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب”.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، يضيف البلاغ، يسعى من خلال هذا الإجتماع ” إلى تنمية التعاون العربي في مجالات التنمية والرعاية الاجتماعية، ويتضمن جدول أعماله بحث مشاريع القرارات بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تهم بالأساس التداعيات الاجتماعية والإنسانية لجائحة كوفيد 19″.

 

وأضاف البلاغ أيضا أنه “ستتم مناقشة استراتيجيات وخطط عمل تتعلق بنظم الحماية الاجتماعية، والعمل الاجتماعي، والعمل التطوعي، وحماية الأسرة والطفولة، ومشروع الورقة المرجعية والتصور لهيكلة خارطة طريق عربية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العالم العربي في ظل الأوبئة والأزمات”.

 

وأردف، أن هذا الإجتماع يهدف أيضا إلى “متابعة الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030، وخاصة ما يتعلق بالقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة وحماية كبار السن، وتعزيز دور المجتمع المدني، والقضايا ذات الصلة بالأسرة والطفولة” .

 

يشار إلى أن هذا الإجتماع قد سبقه اجتماع على مستوى كبار المسؤولين يوم الثلاثاء 15 الماضي، الذي حضره أعضاء الوفد المغربي وتمت من خلاله مناقشة بنود جدول الأعمال والمذكرات الشارحة ومشاريع القرارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.