بروتوكول علاجي من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي للتكفل بمرضى كوفيد-19

0

الحدث بريس : متابعة 

أفادت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، اليوم الثلاثاء، بأنها نشرت البروتوكول العلاجي للتكفل بمرض (كوفيد-19)، الذي يحدد جميع الحالات السريرية والفحوصات الضرورية للتشخيص والمتابعة، وكذا العلاجات المرتبطة بها.

وحسب بلاغ للوكالة، فإن هذا البروتوكول الذي يندرج في إطار الإجراءات المستعجلة المتخذة لمواجهة الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها المملكة جراء انتشار الجائحة وبناء على المهام المنوطة بها، صادق عليه وزير الصحة لدى هيئات تدبيير التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (الصندوق الوطنية لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، وكافة الفاعلين في نظام التغطية الصحية الأساسية بالمغرب.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقد أرفق البروتوكول بجدول التعريفات المرجعية المتعلقة بالخدمات الطبية الخاصة ب(كوفيد-19) الذي يحدد تعرفة كل خدمة طبية وكل فئة من الحالات السريرية، حسب القطاع الذي تنتمي إليه المؤسسات العلاجية (عام، خاص).

وأكدت الوكالة أنه سيتم التكفل بالعلاجات واسترجاع مصاريفها بناءا على التشريعات والمراجع الجاري بها العمل، لاسيما الاتفاقيات الوطنية، ومصنفات الأعمال الطبية، ودليل الأدوية المعوض عنها، داعية إلى الاطلاع على البروتوكول العلاجي وجدول التعريفات على العنوان الإلكتروني ( www.anam.ma ).

وتابع البلاغ أن هذا البروتوكول سيمكن، أيضا، من تعزيز التكفل بمؤمني التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والمستفيدين منه المصابين بفيروس (كوفيد-19)، فضلا عن كونه يشكل أساسا للتكفل واسترجاع المصاريف، ومرجعا يمكن من القيام بالمراقبة الطبية من لدن الهيئات المكلفة بالتدبير، ما من شأنه أن يجنب كل التجاوزات المحتملة.

وبهذا الخصوص، شددت الوكالة على أنه، في حال عدم احترام المقتضيات السالفة الذكر ، يمكن لمؤمني نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض إيداع شكاياتهم بهذا الخصوص لديها، عبر منصة “شكاية” التي يمكن الولوج إليها عبر الموقع الرسمي للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، وعبر الرابط: http://anam.chikaya.ma/index.php?page=citoyen.AjoutDemande.، مضيفة أنه ستتم معالجة الشكايات الواردة وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.