بشرى سارة للمتعافين من فيروس كورونا !

0

الحدث بريس – وكالات 

أدركت دراسة جديدة أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد يمكن أن يتمتعوا بمناعة لسنوات بعد شفائهم، في أحدث اكتشاف حول الوباء من شأنه أن يهدئ المخاوف حول احتمالات تضاؤل المناعة.

في معهد “لاجولا” لعلم المناعة بكاليفورنيا، وجد العلماء أنه بعد 8 أشهر من إصابة المشاركين في الدراسة بمرض “كوفيد- 19″، تبين أنه لا يزال لديهم خلايا مناعية عالية بما يكفي لمحاربة الفيروس ومنع أية جولة أخرى من العدوى، وأن معدل الانخفاض البطيء على المدى القصير يشير إلى أن المناعة قد تبقى لسنوات.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وحسب قول “شين كروتي”، عالم الفيروسات في معهد “لاجولا” لعلم المناعة ،والذي شارك في قيادة الدراسة الجديدة، “من المرجح أن يحمي هذا القدر من الذاكرة المناعية الغالبية العظمى من الناس من الإصابة بعدوى شديدة لسنوات عديدة”.

ورغم وجود لقاحات عدة ضد فيروس كورونا قيد الدراسة، والتي أظهر بعضها فاعلية كبيرة جدا في الوقاية من المرض، تساءل العلماء عن المدة التي سيبقى فيها الجمهور محصنا.

نشرت نتائج البحث على الإنترنت، لكن لم تتم مراجعتها أو نشرها في مجلة علمية، ومع ذلك، يعتقد أنها الدراسة الأكثر شمولا والأطول حول مناعة “كوفيد- 19” حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.