تجهيز مطارين مغربيين لاستقبال شحنات لقاح “كورونا”

0

الحدث بريس – متابعة

قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، إنه تم اختيار مطار محمد الخامس بالدار البيضاء لإستقبال شحنات اللقاح ضد فيروس “كورونا”، مضيفا أنه تم أيضا تخصيص مطار مراكش المنارة احتياطيا في حالة سوء الأحوال الجوية.

وبخصوص توزيع اللقاح داخل ربوع المملكة، تابع آيت الطالب موضحا، أنه تم التخطيط للرحلات الداخلية من أجل نقل جرعات اللقاح إلى الأماكن البعيدة سواء في الجنوب أو الشرق، فيما سيتم تخصيص 15 شاحنة سعتها 25 طن، فضلا عن الاستعانة بموزعي الأدوية من أجل توزيع اللقاح على مستوى الأقاليم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وخلال عرض قدمه المسؤول الحكومي أمام لجنة القطاعات الاجتماعية، يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، بمجلس النواب، أضاف أن اختيار مطاري الدار البيضاء ومراكش راجع لتوفرهما على شروط ومعايير استقبال جرعات اللقاح والتي ستضمن نجاعته.

وشدد المتحدث ذاته، على أن عملية التلقيح يجب أن تنطلق دفعة واحدة في كل ربوع المملكة حتى تكون هناك عدالة في التزود باللقاح، مشيرا إلى أنه سيتم ضمان تتبع طرق نقل اللقاح من خلال “GPS”، لمراقبة تنقل جرعات اللقاح، من توصل بهذا الأخير؟، وأين وصل؟ كما أن التطبيق يمكّن أيضا من معرفة درجة حرارة اللقاح.

سجل الوزير، حول حفظ اللقاح، أنه تم توفير الخزائن المبردة والثلاجات وتوزيعها على الأقاليم والعمالات من أجل الحفاظ على نجاعة اللقاح، فضلا عن توزيع 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.