تسمم تلاميذ بإعدادية نواحي كلميمة والأكاديمية الجهوية توضح

0

أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت أن لجنة إقليمية برئاسة المدير الإقليمي تنقلت إلى مدينة كلميمة. بتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح الصحية للوقوف على وضعية 66 تلميذة وتلميذا. يدرسون بإعدادية بادو “جماعة أغبالو نكردوس” بالرشيدية فور توصلها بخبر نقلهم لمستشفى 20 غشت بكلميمة. مساء يوم الجمعة 13 ماي 2022، بسبب تسمم غذائي.

وأضافت الأكاديمية في بيان توضيحي عممته يوم أمس الإثنين 23 ماي الجاري على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. أن اللجنة الطبية الإقليمية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “ONSSA”. واكبت بتنسيق مع السلطات المحلية مجريات الحادث وأخذوا عينة الوجبة الشاهد لإخضاعها للفحص المخبري.

وأوضح البيان التوضيحي للأكاديمية الجهوية أن عدد الممنوحين بإعدادية بادو “جماعة أغبالو نكردوس”. هو 233 تلميذا وينتسبون لـ 9 قصور. وأن جميع التلاميذ الذين تم نقلهم إلى المستشفى ينتمون لقصر توداعت. 14 تلميذا من بين 66 الذين تم نقلهم للمستشفى لا يستفيدون من الإطعام.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واستنكرت الأكاديمية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت في بيانها التوضيحي استمرار بعض المواقع الإلكترونية الجهوية في نشر هذا الخبر بشكل متعمد رغم مرور أكثر من أسبوع على وقوعه.

وأكد البيان التوضيحي في الختام أن اللجنة الإقليمية اطمأنت، بعد زيارتها للمصابين، على سلامتهم بعد إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة ومغادرة المستشفى إلى مقر سكناهم. وأن سير الدراسة والإطعام بالمؤسسة تم في أجواء تربوية عادية منذ الأسبوع الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.