تصفيات كأس العالم.. من يعوض حكيم زياش في مباراة المغرب والسودان؟

0

يعود المنتخب الوطني المغربي للمباريات، غدا الخميس، من خلال المواجهة التي تجمعه بنظيره السوداني. لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال (قطر 2022).

وسيكون المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالعاصمة الرباط مسرحا لهذا الديربي العربي، ضمن منافسات تصفيات النسخة المقبلة من كأس العالم.

ويدشن أشبال “وحيد خليلوزيتش” هذه المحطة الكروية بمعنويات عالية، لربح رهان الفوز في هذه المباراة الهامة لتعزيز حظوظه نحو صدارة المجموعة التاسعة. وبالتالي تعبيد الطريق لضمان العبور إلى هذا العرس الكروي العالمي المتميز.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ولن يكون بإمكان أسود الأطلس التعويل على حكيم زياش خلال الموقعة المونديالية، حيث لم يوجه إليه البوسني الدعوة له، لأسباب غير واضحة.

ويعتبر نجم تشيلسي الإنجليزي لاعبا مهما في صفوف منتخب المغرب. حيث خاض معه 39 مباراة أسهم فيها في 25 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وإستعانة بآراء خبراء كرة القدم المغربية، بحث مصدر مطلع عن اللاعب الذي سيتكفل بتعويض نجم البلوز خلال موقعة السودان.

يوسف مالح

يعتقد أحمد اركيبي، أن الوافد الجديد يوسف مالح يملك كل الإمكانات اللازمة من أجل تعويض حكيم زياش في مركز الوسط المهاجم.

ويمتاز نجم فيورنتينا الإيطالي بقدرته على اللعب بنفس المستوى في مركزي الوسط المكلف بالربط وصانع الألعاب. ما يجعله خير معوض لزياش.

وقام يوسف مالح بتغيير جنسيته الكروية من الإيطالية إلى المغربية.باعتباره قام في وقت سابق، بتمثيل منتخب إيطاليا تحت 21 عاما.

وقال اركيبي: “في حالة اعتماد خليلوزيتش على خطة 4-3-3 كما كان عليه الحال في المباراة الأخيرة أمام بوركينا فاسو، فإن مالح بإمكانه أن يشكل خيارا جيدا في خط الوسط، خاصة وأنه يمتاز بقدرته الفائقة على القيام بالواجبين الدفاعي والهجومي”.

سليم أمل الله

من جهته، يرى عبد الإله محب، الصحفي المغربي الشهير، أن سليم أمل الله يمثل الحل الأمثل لتعويض نجم البلوز خلال الموقعة المونديالية.

وتألق نجم ستاندار لييج خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري البلجيكي، بمساهمته في هدفين ما بين صناعة وتسجيل. من إجمالي 4 مباريات شارك فيها.

وفي هذا الصدد، قال محب: “على غرار زياش، يمتاز أمل الله بقدرته على اللعب في مركزي صانع الألعاب والجناح”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.