تعليقات فايسبوكية تقود مغربيا متشبعا بالأفكار “الداعشية” إلى الاعتقال

0

الحدث بريس : وكالات

صرحت السلطات الإسبانية أمس الجمعة 23 أكتوبر الجاري، بإلقاءها القبض على مواطن مغربي في مقاطعة “أليكانتي” بتهمة تجنيد شباب على الإنترنت لينضموا لاحقاً إلى تنظيم “داعش”.

وأشار الحرس المدني الإسباني في بيان له: إن “الشخص المعتقل البالغ من العمر 50 عاماً والذي يوجد في وضعية غير قانونية فوق التراب الإسباني؛ ينشط في صفوف تنظيم داعش الإرهابي”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأكد المصدر ذاته، أن المعني بالأمر “كان يقضي جزء كبيرًا من وقته في البحث والكتابة والتعليق مع نشر محتويات ومواد دعائية لهذا التنظيم الإرهابي”.

ووفق الحرس المدني، فإن المغربي اعتمد في كل تحركاته وأنشطته تدابير أمنية صارمة حتى لا يتم رصده من طرف الأجهزة الأمنية وذلك من خلال تحديده بدقة للأشخاص المحتملين الذين يستهدف استقطابهم وتجنيدهم على شبكات التواصل الاجتماعي قبل أن يعيد توجيههم نحو تطبيقات للتواصل والمراسلات الخاصة بهدف تعميق مسلسل تطرفهم مع تمكينهم من محتويات رقمية خاصة بالمنظمة الإرهابية.

كما أن هذه العملية التي مكنت من الكشف عن أنشطة وتحركات المشتبه به على شبكة الأنترنت لاستقطاب وتجنيد الشباب ودفعهم إلى التطرف تم تنفيذها بتعاون مع (الأوروبول)، يضيف البيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.