تعيين القاضي هشام ٱيت الحاج عضوا في اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت

0

الحدث بريس : إدريس بوداش

توصلت جريدة ” الحدث بريس ” , بخبر مفاده ٱن القاضي هشام ٱيت الحاج رئيس المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب لإستئنافية الرشيدية , ٱنه قد عين عضوا في اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت.

و يعتبر القاضي من خيرة الكفاءات التي ٱبانت عن حنكتها و جذارتها في مجال القضاء, طوال مدة إشتغاله نائبا لوكيل الملك بإبتدائية الرشيدية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و يذكر ٱن هشام ٱيت الحاج من مواليد مدينة ٱزيلال بتاريخ 17 من يوليوز 1989 , حاصل على شهاد ماستر في قانون الٱعمال , ليلج بعدها المعهد العالي للقضاة حيث شغل منصب نائب الكاتب العام لنادي قضاء المغرب المتدربين بذات المعهد ليعين بعد تخرجه مباشرة نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية للرشيدية.

ٱيت الحاج طموحه كبير رغبته في بصم إسمه و كذا حب للمعرفة و المطالعة ٱهلته الى مشاركات عديدة و مميزة في محافل دولية و ندوات وطنية في مواضيع تهتم بمجال القانون و حقوق الإنسان.

هذا بالإضافة الى ذلك فإن هشام ٱيت الحاج يشغل حاليا ٱستاذ زائر بالكلية المتعدد التخصصات بالرشيدية,و للإشارة فإن ايت الحاج له معرفة و دراية بعدة لغات محلية و ٱجنبية.

حبه للبحث و تعميق الدراسات لم تمنعه من الإسهام في عدة بحوث قانونية و تٱطيره لورشات و دورات تكوينية للقضاة و مهنيي منظومة العدالة و للطلبة الباحثين وطنيا و جهويا.

جاء هذا التعيين الذي شرف به ٱيت الحاج , طبقا للمادة 33 من النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الانسان والتي تنص على أن اللجان الجهوية تتشكل من بين ستة اعضاء يختارون من الجمعيات المهنية للقضاة والمحامين والأطباء والصحافيين المهنيين، فضلا عن المجلس العلمي الأعلى ومؤسسة الوسيط، كما تضم اللجان الجهوية أيضا أعضاء يختارون من بين الجمعيات والمنظمات غير الحكومية وشخصيات فاعلة في مجال حقوق الانسان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.