توقعات طقس الأربعاء.. سماء صافية ورياح قوية بهذه المناطق

0

 تتميز الحالة الجوية اليوم الأربعاء 12 ماي الجاري 2021، ببلادنا عامة، بتشكل بعض السحب المنخفضة والكتل الضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وذلك خلال الليل والصباح، حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضافت المديرية أن الطقس سيكون مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بالمملكة، مع إمكانية هبوب بعض الزوابع الرملية بالأقاليم الجنوبية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الرياح ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وجنوب المملكة، وضعيفة إلى معتدلة، من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد ،ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و 11 درجة بالمرتفعات والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 14 و 19 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و 15 درجة بباقي الأرجاء.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 26 و 32 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، السهول الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط ووالماس، منطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 32 و36 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية،وما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.