حادث مأساوي… سقوط شجرة يودي بحياة طفلتين مغربيتين بمخيم بإيطاليا

0

الحدث بريس : متابعة

تحولت عطلة أسرة مغربية في إيطاليا إلى فاجعة، تسببت في وفاة طفلتان مغربيتان إثر سقوط شجرة على خيمة كانتا بداخلها بمعية أسرتهما في مخيم بمنطقة ماسا كارارا بإقليم توسكانا، مساء أمس الأحد 30 غشت الجاري.

وأشارت وسائل إعلام ايطالية إلى أن الحادث وقع بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح القوية التي تجتاح شمال إيطاليا، أدى إلى مقتل إحدى الطفلتين على الفور ذات العمر 3 سنوات فيما لفظت شقيقتهما الوسطى بعمر يناهز 14 عاما أنفاسها الأخيرة. كما أصيبت في الحادث شقيقتهما الكبرى (19 عاما) التي تخضع حاليا للعلاج في المستشفى، فيما أصيب والداهن بجروح طفيفة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتم فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الحادث حسب نفس المصادر. وقام “يوسف بلا” سفير المغرب بإيطاليا، بمجرد علمه بالحادث، بربط إتصال بأسرة الضحيتين، وعبر لها باسم السفارة والجالية المغربية المقيمة في هذا البلد عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم.

وأكد السفير للأسرة المكلومة تجند المصالح القنصلية المغربية في توسكانا وبيمونتي لتقديم جميع أنواع الدعم لها، ووقوفها إلى جانبها لتجاوز هذه المحنة.

وآثار مصرع الطفلتين إلى ردود فعل رسمية إيطالية،حيث كتب رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في صفحته على (الفيسبوك) إن “الموت المأساوي للشقيقتين اللتين كانتا في عطلة في مارينا دي ماسا يؤلمنا بشدة(…) عطلة تحولت إلى مأساة”. وعبر كونتي عن “مشاعر التعاطف القوية” مع والدي الضحيتين وذويهما.

من جانبه، قال وزير البيئة، ‘سيرجيو كوستا’، إن “الألم الذي أصاب هذه العائلة لا يمكن تصوره، إنها مأساة تؤلم القلب”، وعبر رئيس منطقة توسكانا إنريكو روسي، عن أحر تعازيه لعائلة الطفلتين اللتين ” فقدتا حياتهما بشكل مأساوي “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.