خبراء ألمان: اللقاحات الحالية فعالة في مواجهة السلالة الجديدة لكورونا

0

الحدث بريس ـ د.ب.ٱ

أعلنت الحكومة الألمانية، الأحد، أن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى أن اللقاحات الراهنة المضادة لفيروس كورونا تتصف بالفاعلية لمكافحة انتشار السلالة الجديدة من كوفيد-19 والتي رصدت خصوصا في بريطانيا.

وقال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، الذي تتولى بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لقناة التلفزيون العامة زد دي إف “استنادا إلى كل ما نعرفه حتى الساعة، وإثر اجتماعات حصلت بين خبراء السلطات الأوروبية”، فإن “لا تأثير (للسلالة الجديدة) على اللقاحات” التي لا تزال “فعالة”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبدأت الدول الأوروبية تعليق الرحلات الجوية الآتية من بريطانيا، الأحد، في وقت دعت منظمة الصحة العالمية إلى تشديد تدابير احتواء الفيروس في ظل تحذير الحكومة البريطانية من أن سلالة جديدة أقوى لكورونا المستجد “خرجت عن السيطرة”.

وقالت صحيفة بيلد، إن ألمانيا والاتحاد الأوروبي بكامل أعضائه سيعلقان اعتبارا من الأحد كل الرحلات الجوية مع بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم كذلك الحد بشكل كبير من الرحلات البحرية بواسطة العبارات والعبور البري عبر نفق المانش انطلاقا من بريطانيا، على أن يستثنى نقل السلع من هذه التدابير.

وأقر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا “خارج السيطرة”، مبررا فرض إغلاق جديد في لندن ومناطق في إنكلترا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.