خبير يحذر المغاربة من هذه الٱفعال خلال عيد الٱضحى

0

الحدث بريس : متابعة

قال مصطفى الناجي، الاختصاصي في علم الفيروسات ومدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إنه في حالة عدم التزام المواطنين بالتدابير الاحترازية، خلال عيد الأضحى، سيرتفع عدد المصابين بكورونا بشكل كبير، مباشرة بعد مرور 15 يوما  عن العيد.

وأوضح الناجي، أن عدم التزام المواطنين المغاربة بالتدابير الصحية، من ارتداء للكمامة والتباعد الجسدي فيما بينهم، سيتم تسجيل أرقام كبيرة، ويمكن أن تكون هناك موجة ثانية في هذه الفترة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأكد المتحدث نفسه، أن الكل يعرف أن عيد الأضحى يعرف مجموعة من الطقوس مثل تبادل القبلات والعناق بين الأهل، لا سيما أن هناك أشخاص لم يروا ذويهم لمدة أربعة أشهر، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، من أجل تجاوز هذه المرحلة بسلام.

وأضاف الخبير في علم الفيروسات، أنه رغم دخول المغرب للمرحلة الثالثة وتخفيف إجراءات الحجر الصحي، إلا أن الفيروس لازال موجود، وسينتشر بكثرة خلال الأسابيع المقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن كل من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وخالد أيت الطالب، وزير الصحة، دعيا المغاربة أمس الأحد، إلى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية من أجل الحفاظ على سلامتهم وصحة أبنائهم، خلال عيد الأضحى، وذلك بتجنب السفر والاكتظاظ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.