العثماني: رحلات خاصة بين المغرب وفرنسا وإسبانيا على خلفية تعليق الرحلات

0

الحدث بريس: مُتابعة

على خلفية تعليق المغرب رحلاته الجوية مع فرنسا، وإسبانيا. قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة. إنه سيتم الاحتفاظ برحلات خاصة بين المغرب والبلدين المذكورين عند الضرورة، خاضعة للمراقبة المعززة. وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

وجاء ذلك، في تغريدة لسعد الدين العثماني، عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”. إذ أكد أن قرار المغرب تعليق رحلاته الجوية مع فرنسا، وإسبانيا. ابتداء من منتصف ليلة اليوم 30 مارس 2021، وحتى إشعار آخر، جاء على خلفية تطورات الحالة الوبائية لكوفيد 19.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفي المقابل، أوضح العثماني أنه سيتم الإبقاء على رحلات خاصة بين المغرب وفرنسا وإسبانيا عند الضرورة، خاضعة للمراقبة المعززة. وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

إلى ذلك، دعت سفارة فرنسا في المغرب مواطنيها، والمقيمين الفرنسيين في المغرب. للاتصال بشركات الطيران للاستعلام عن ترتيبات عودتهم إلى فرنسا. كما أوصت عبر منشور على صفحتها في فايسبوك، بإرجاء السفر إلى المغرب حتى إشعار آخر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلق فيها المغرب رحلاته الجوية التي تربطه ببلدان أوروبية منذ ظهور بوادر الجائحة الأولى. فقد أظهرت السلطات المغربية صرامة كبيرة في التعامل مع انتشار الجائحة. وقررت إغلاق الحدود غير ما مرة لتفادي انتشار أكبر للفيروس ببلادنا.

واعتبر المغرب سلامة مواطنيه من أولى الأولويات. لذلك كانت قراراته حاسمة في تعليق الرحلات الجوية مع أي بلد يشكل انتشار الفيروس به خطرا على المغاربة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.