روسيا تنتج لقاحين ضد كورونا في شتنبر المقبل

0

الحدث بريس : متابعة 

صرحت نائبة رئيس الوزراء في روسيا، تاتيانا غوليكوفا، أنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم “غامالي” في شهر شتنبر المقبل.

وقالت غوليكوفا: “فيما يخص المواعيد، ومتى من المتوقع إنتاج اللقاح في عام 2020، هناك ثلاث مؤسسات رائدة في هذا المجال. بينها المؤسسة الفيدرالية، معهد غامالي، الجميع يعرفه جيدًا، وهو يعمل بالتعاون مع المعهد الثامن والأربعين بوزارة الدفاع الروسية. وستجري التجارب السريرية في معهد غامالي والمعهد الثامن والأربعين لوزارة الدفاع بين شهري يونيو و غشت 2020، وبناءً على ذلك، فإن الإنتاج الصناعي المفترض سيكون في شتنبر”.

وتابعت المسؤولة، أن “باحثي مركز “فيكتور” الحكومي للعلوم سيطلقون لقاحا في نفس الفترة تقريبا، حيث ستبدأ فترة إجراء التجارب السريرية في يونيو، ولكنها تشمل شتنبر، ومن ثم سيتم الإنتاج الصناعي”.

ويشارك معهد سانت بطرسبرغ لأبحاث اللقاحات والأمصال التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية، في تطوير لقاح أيضا، وسيجري التجارب السريرية في الفترة ما بين شتنبر، ودجنبر، وبذلك سيتم إطلاق اللقاح في دجنبر.

وأصيب أكثر من 7.6 مليون شخص بفيروس كورونا في العالم منذ بداية الوباء، وتوفي حوالي 425 ألف شخص. وحسب البيانات الأخيرة أصيب 520.129 شخص في روسيا، وتعافى 274.641 شخص، وتوفي 6.829.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.