ريادة المغرب إفريقيا وعربيا صنيع الرؤية الحكيمة لجلالة الملك

0

الحدث بريس ـ متابعة

تعد المملكة المغربية بلدا رائدا على المستويين العربي والإفريقي، ذلك بفضل الرؤية الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، حسب ما أكده إيف هيميدينغر، النائب البرلماني عن كولمار بالمقاطعة الأولى لـ “هو-ران” والمستشار بالألزاس.

وفي لقاء جمع بين ادريس القيسي القنصل العام للمغرب بستراسبورغ و البرلماني الفرنسي بصفته عضوا باللجنة الدائمة للشؤون الإقتصادية بالجمعية الوطنية، تم التشديد على أن المملكة تعد شريكا متينا وموثوقا بإمكان فرنسا الإعتماد عليه.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفي هذا الصدد، أشاد الجانبان، وفق بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، بتميز العلاقة الثنائية المغربية-الفرنسية وبالإمكانيات الكثيرة والمتنوعة التي تستحق التثمين، من أجل شراكة مستقبلية أكثر قوة، باعتبار أن هذه الرابطة بمثابة مصدر قوة لكلا الطرفين.

كما تعرضت الأدوار التي تضطلع بها الجالية المغربية عموما وبالجهة الشرقية لفرنسا خصوصا، إلى تنويه من كلا الجانبين في  تعزيز العلاقات الثقافية والإقتصادية القائمة بين البلدين الصديقين، وتوطيد التبادل بين الشباب على ضفتي الحوض المتوسطي.

وفي نفس السياق، أعرب النائب البرلماني، عن استعداده الكامل للتعاون مع المملكة في هذا الإتجاه، مع وجود إمكانيات للقيام بمبادرات مستقبلية تستهدف الشباب، موضحا إمكانية تنظيم زيارة اقتصادية إلى المغرب، في حين اغتنم القنصل العام هذه المناسبة لإطلاع النائب الفرنسي على التطورات الأخيرة المتعلقة بقضية الصحراء المغربية.

وخلص البلاغ إلى أن السيد هيميدينغ أبدى اهتمامه بالمقاربة المنتهجة، مؤكدا عزمه في مراقبة و تطور الوضع باهتمام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.