ساكنة إملشيل تحتج ضد تغيير يوم السوق الأسبوعي

0

خرج العشرات من المواطنين المنحدرين من دواوير تابعة لدائرة إملشيل بإقليم ميدلت، مؤخرا. للاحتجاج من أجل تنزيل عدد من المطالب التنموية والاجتماعية تلقت الساكنة بشأنها وعودا انتخابية.

ورفض “منتدى الحقيقة والإنصاف” ما اعتبره “الحصار والتطويق الأمني المفروض على ساكنة أكدال جماعة بوزمو دائرة إملشيل إقليم ميدلت، بجهة درعة تافيلالت”. مستنكرا “سياسة التهميش التي يعرفها دوار أكدال وباقي الدواوير المجاورة التابعة جغرافيا لجماعة بوزمو”.

وطالب المنتدى المجلس الجماعي لبوزمو، بتنفيذ الالتزام القانوني المتمثل في المقرر الجماعي 2016. القاضي بترسيم السوق الأسبوعي أكدال في يومه المحدد في الجمعة عوض يوم الإثنين، واعتبر أن المشاكل التي تعيشها الساكنة من مسؤولية عمالة ميدلت والسلطات المحلية في بوزمو ورئيس المجلس الجماعي لبوزمو. باعتبارهم جزء من المشاكل التي تتخبط فيها ساكنة المنطقة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وطالب المنتدى الجهات المسؤولة والمعنية، بفتح حوار جاد ومسؤول والتجاوب مع مطالب الساكنة،.وخلق جو من الثقة والجدية، والعمل على تنمية المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا. مشيرا إلى أن ساكنة دوار أكدال منذ فصل الشتاء الماضي تنادي بإرجاع السوق الأسبوعي ليومه الأصلي. بأشكال احتجاجية سلمية حيث رفضت تحويل السوق الأسبوعي ليوم الثلاثاء الذي ليس في صالحها ولا الزوار، مفضلين يوم الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.