سباق الدراجات.. طواف مالي الدولي بلمسة مغربية

0

الحدث بريس ـ متابعة

ينخرط المنتخب المغربي لسباق الدراجات في منافسات الدورة التاسعة من طواف مالي الدولي للسلام، الذي سينطلق بداية من اليوم الثلاثاء إلى غاية 27 من مارس الجاري.

 

وتتكون بعثة الفريق الوطني من الدارجين هشام بنوزة، سليمان منوال. محمد إبورك، وعزيز شقري، محمد الشاوي وحمزة بوكرين. يقودهم المدرب المغربي أيوب الحيمر، وبمساعدة البطل السابق محمد الركراكين.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتدخل هذه المشاركة المغربية في إطار برنامج تحضيرات الوفد المغربي لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، ودعما لجهود تطوير رياضة سباق الدراجات عبر القارة الإفريقية، حسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات.

 

وتعرف دورة 2021 للسلام مشاركة عشرة منتخبات إفريقية، سينافس فيها الفريق الوطني منتخبات السنغال، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، غينيا كونكري. موريتانيا، البنين، والنيجر، غامبيا. إلى جانب البلد المضيف مالي.

 

وأردف البلاغ، أن منافسات هذا الحدث الرياضي القاري تنقسم على خمس مراحل بمسافة إجمالية تبلغ 657 كلم. ويتعلق الأمر بمرحلة باماكو-كوليكورو (110 كلم)، باماكو (120 كلم) مع طواف داخلي بالعاصمة باماكو. نيينا (130 كلم) ثم باماكو. -سيبي وديو -كيتا (147 كلم)، وباماكو بوغوني (150 كلم).

 

يذكر أن منتخب المغرب يساهم في هذا الطواف الإفريقي بخبرة العناصر الوطنية التي أبانت عن مقدرة عالية ومستوى فني لافت في التجمع الإعدادي الأول، المنظم من طرف الجامعة الملكية للدراجات بمدينة بنسليمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.