سعد الدين العثماني يستقبل فدرالية تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء

0

الحدث بريس ـ متابعة

أفاد بلاغ أن رئيس الحكومة، سعد  الدين العثماني، أشاد بإحداث فيدرالية RESOFEM، التي تعنى بالنهوض بالوضعية الاقتصادية للنساء، هذه الأخيرة التي تضم 11 جمعية متخصصة في التمكين الاقتصادي للمرأة، واصفا مهامها بالأهداف النبيلة والسامية.

وأكد المسؤول الحكومي، خلال لقاء حضره وفد عن فيدرالية RESOFEM، وزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أن البرامج الموجهة للنساء هي دعم للمرأة المغربية من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي، خصوصا برنامج “مغرب التمكين”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وشدد مسؤولو الفيدرالية، أن الجهود قائمة على قدم وساق، وأن الفيدرالية يرتكز دورها على النهوض بأوضاع المرأة المغربية اقتصاديا، واجتماعيا، بشكل عادل ومتكافئ. وأن الهدف الأسمى للجمعيات يتمثل في محاربة الفقر والهشاشة، خاصة المرأة القروية والنائية.

من جهة أخرى، أجمعت الفيدرالية على ضرورة تحقيق الريادة الاقتصادية ليس للمرأة فقط، بل أيضا للرجال والشباب، في إطار مشروع مجتمعي يضمن الكرامة لكافة أفراد المجتمع.

ونوه الحاضرون في اللقاء إلى أهمية الترافع لمحاربة العنف ضد المرأة وصون كرامتها ومساعدتها على العمل، من أجل تطوير وضعية المرأة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.