سلطات خنيفرة تجتمع بتنسيقية المهنيين إثر رفض نظام CPU

0

الحدث بريس: المحجوب أوبن احساين.

على إثر الرفض الذي لاقاه نظام المساهمة المهنية الموحدة CPU. من قِبل تنسيقية التجار والمهنيين وأرباب المقاهي والمطاعم. عقدت المديرية الإقليمية للضرائب ومدير صندوق الضمان الاجتماعي. وممثلو السلطات المحلية بخنيفرة. اجتماعاً موسعاً مع التنسيقية. لتدارس الإشكالية المتعلقة بالنظام السالف ذكره.

ويأتي رفض التنسيقية لنظام CPU. إثر غياب مقاربة تشاركية. ناهيك عن مراعاة الوضعية الاقتصادية لهذه الفئة بالإقليم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

سلطات خنيفرة تجتمع بتنسيقية المهنيين بعد رفض نظام CPU

كما جرى تشخيص الوضع بعد نقاش مستفيض بين الأطراف المشاركة. والوقوف على أبرز الإشكاليات. التي تواجه هذه الفئة. كما تم تقديم الأجوبة على استفسارات التنسيقية.

وأشاد الجميع بالخطوة المتمثلة. في فتح باب الحوار في وجه التنسيقية. وبسبب الاهتمام بكل مطالبها واستفساراتها.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للضرائب اعتبرت الغرض من إحداثالمساهمة المهنية الموحدة. هو “السماح للأشخاص الطبيعيين الذين يتم تحديد دخلهم المهني وفقًا لنظام الربح الجزافي بدفع ضريبة واحدة. تضم من جهة  الضرائب والرسوم ذات الطبيعة المهنية، وهي الضربة على الدخل والضريبة المهنية والضرائب المحلية؛ ومن جهة أخرى، الواجب التكميلي المخصص للخدمات الاجتماعية، يغطي في البداية التأمين الصحي الإجباري” حسب الورقة التعريفية بهذا النظام.

كما وضع لتطبيق هذا الإجراء شروط أهمها “ألا يتجاوز حجم المبيعات السنوية. بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة 2.000.000 درهم بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية والحرفية و500.000 درهم لمقدمي الخدمات. كما يشترط الانخراط في نظام التأمين الصحي الإجباري الأساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.