سلطات تطوان تفرض حجرا صحيا جزئيا على المدينة ابتداء من هذا التاريخ !

0

الحدث بريس : متابعة 

أعلنت السلطات المحلية بمدينة تطوان، عن فرض حجر صحي جزئي ابتداءً من اليوم الأربعاء، بسبب استمرار أرقام الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الارتفاع، حيث ظلت الحمامة البيضاء تتصدر قائمة الإصابات والوفيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة طيلة الأسابيع الفارطة.

وقررت اللجنة المحلية لليقظة، أمس الثلاثاء، تطبيق حظر التجوال بمختلف أرجاء المدينة من العاشرة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا، وتكثيف نقط المراقبة من وإلى مدينة تطوان، مع إغلاق الحدائق والمنتزهات العمومية في وجه العموم، وإغلاق فضاءات الألعاب وملاعب القرب.
وحسب ما جاء في محضر اجتماع اللجنة المحلية لليقظة، فإن الحجر الجزئي يشمل منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال، وإغلاق الأسواق الأسبوعية على الساعة الواحدة بعد الظهر.
ويشمل القرار أيضا، منع الاجتماعات والتجمعات لأكثر من 10 أشخاص، وإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز التجارية الكبرى وصالونات الحلاقة والتجميل والحمامات التقليدية والعصرية والقاعات والنوادي الرياضية، وذلك على الساعة العاشرة ليلا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما حددت السلطات المحلية في اجتماع لجنة اليقظة، الطاقة الاستيعابية للحمامات التقليدية والعصرية وصالونات الحلاقة والقاعات الرياضية في 50 في المائة، مقررة تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ومراقبة الإجراءات الوقائية بأسواق القرب والمراكز التجارية الكبرى.

ووفقا لذات المحضر، أن “كل إخلال بهذه المقتضيات يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل”، فيما تبقى هذه الإجراءات سارية المفعول إلى حين تحسين واستقرار مؤشرات الوضعية الوبائية بمدينة تطوان.

وعرف اجتماع اللجنة المحلية لليقظة الذي انعقد مساء يوم الثلاثاء بمقر الباشوية، حضور كل من باشا المدينة ورئيسا المنطقتين الحضريتين الأزهر وسيدي المنظري، والمدير الإقليمي للصحة بالنيابة، ورئيس المنطقة الأمنية بالنيابة، وقائد الحرس الإقليمي للقوات المساعدة، وممثل مراقبة التراب الوطني، وممثل الوقاية المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.