شركة أمريكية تعتزم إطلاق مشروعين للهيدروجين الأخضر بالمغرب

0

تعتزم شركة CWP GLOBAL الأمريكية المتخصصة في إنتاج الهيدروجين الأخضر إطلاق مشروعين كبيرين بالمغرب. وهو القرار الذي اتخذته بعد سنتين متكاملتين من الدراسات المعمقة وعمليات التنقيب في الأقاليم الجنوبية.

وذكر بلاغ للشركة الأمريكية أنه خلال شهر دجنبر الجاري زار مارك دبليو كراندال، الرئيس التنفيذي لشركة CWP Global المغرب من أجل لقاء فريقه المحلي الذي يجري منذ سنة 2019 كشوفات تقنية لموارد الطاقة الشمسية والطاقة الريحية، وهي الخطوات اللازمة لبدء المشروع الأول المسمى AMUN – (15 جيغاوات) بجهة كلميم واد نون.

والتقى  مارك كراندل، خلال الزيارة التي قادته إلى المغرب العديد من الفاعلين الاقتصاديين والصناعيين في المملكة. وذلك في إطار التحضير لمشروع ثان، سيكون أكبر من AMUN.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال الرئيس التنفيذي لشركة CWP Global، ” المغرب حاضر ضمن نادي الدول الرائدة ذات المؤهلات القوية في مجال إنتاج وتصدير الجزيئات الخضراء. ووفق تقديراتنا، يمكنه بفضل ذلك أن يستحوذ على 5 إلى 10 % من سوق الهيدروجين الأخضر على المستوى العالمي. نعمل في الوقت الراهن على إحداث مشاريع كبيرة في المملكة، خاصة في الأقاليم الجنوبية”.

وختم مارك دبليو كراندال، تصريحه قائلا: “تتمثل رؤية الملك محمد السادس في بلورة “عرض المغرب” الذي يغطي سلسلة القيمة الكاملة للهيدروجين الأخضر. وهو ما يبعث طمأنينة كبيرة بالنسبة لنا، ويعزز قناعتنا بكون المملكة ستصير مستقبلا واحدة من بين الفاعلين الرئيسيين في هذا النظام الإيكولوجي العالمي”.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الأمريكية تعد أحد أهم الشركات العالمية الرائدة في تطوير المشاريع المتخصصة في إنتاج الطاقات المتجددة عبر العالم. وتقدم حاليا خدماتها في 5 قارات، كما تعمل على إنتاج الطاقة في أوروبا وأستراليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.