شركة إسمنت المغرب تعلن عن انطلاق تشغيل معملها الجديد في الناضور (صور)

0

كشفت “إسمنت المغرب”، الشركة التي تعمل في قطاع المواد وتركز على مواد البناء، عن تشغيل المركز الجديد لطحن الإسمنت في مدينة الناظور بحلول شهر يوليوز القادم.

وحسب بلاغ صحافي لشركة، “إسمنت المغرب”، فالطاقة الإنتاجية للمركز ستناهز 700 ألف طن من الإسمنت سنويا، وسيواكب التنمية التي تشهدها المناطق الشمالية والشرقية للمملكة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ويوجد المركز الجديد في جماعة أولاد ستوت، على بعد 18 كيلومترا من مدينة الناظور، وتطلب تعبئة استثمار قدره 330 مليون درهم.

ومنذ بداية الأشغال بالمركز سنة 2020، يعمل ما يقارب من 250 شخصا بشكل يومي لبناء هذا المركز الجديد الذي عهد بإنجازه لشركات مغربية متخصصة في الهندسة، ومباني الهندسة المدنية وتصنيع الهياكل والمعدات، والتجميع الميكانيكي والتجميع الكهربائي والتشغيل الآلي.

وسيعمل المركز الجديد على توفير ما لا يقل عن 200 منصب شغل مباشر وغير مباشر بدء من انطلاق العمل به، كما سيساهم في تلبية الطلب المحلي على الإسمنت. إضافة إلى ذلك، سيمكن المركز من تطوير مجموعة واسعة من المنتجات في المنطقة الشمالية والشرقية، سواء المنتجات الأساسية أو الخاصة أو تلك التي تخص الابتكار، وذلك من أجل تلبية جميع الاحتياجات التي تتطلبها المشاريع السكنية أو غير السكنية أو مشاريع البنية التحتية.


ومن جانب آخر، أعلن ماتيو روزانيغو، المدير العام لشركة “إسمنت المغرب”، أن “الاستثمار في مركز طحن الإسمنت بمدينة الناظور يعد نقطة تحول رئيسية بالنسبة لشركة إسمنت المغرب، التي ستصبح من الآن فصاعدا حاضرة في جميع أرجاء البلاد، كما سيمثل هذا المركز خطوة مهمة من حيث التنوع الجغرافي لنشاطنا”.

ويعكس هذا الاستثمار الجديد، حجم الثقة التي تحظى بها المملكة المغربية لدى مجموعة إسمنت هايدلبيرغ الألمانية، المساهم الرئيسي في شركة “إسمنت المغرب”.

ويشار أن الشركة، تعد ثاني شركة لصناعة الإسمنت بالمغرب وأول فاعل في مجال إنتاج الخرسانة الجاهزة للاستعمال والحصى. كما أنها تعتبر إحدى فروع إسمنت هايدلبيرغ.

وتتوفر منظومة الصناعية للشركة على 3 مصانع للإسمنت؛ تتوزع ما بين مصنع آيت باها بأكادير الحائز على علامة الجودة في مجال تدبير الطاقة وفقا لمعيار الجودة “إيزو 50001” نسخة 2011، ومصنع أحد حرارة بآسفي، ومصنع المزوضية بمراكش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.