شركة إماراتية تدفع غرامة ضخمة للولايات المتحدة

0

الحدث بريس : وكالات.

من المقرر أن تدفع شركة تبغ إماراتية، باعت فلاتر للسجائر لكوريا الشمالية، حوالي 665 ألف دولار لوزارة الخزانة الأمريكية بسبب انتهاكها للعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أمس، إن شركة Essentra FZE الإماراتية وافقت على دفع غرامة مالية تقدر بنحو 665 ألف دولار، بحسب وكالة “وينهاب”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ووفقا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية، انتهكت الشركة العقوبات الأمريكية المفروضة على كوريا الشمالية ثلاث مرات في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر من عام 2018.

وصدرت الشركة فلاتر السجائر بنحو 333 ألف دولار إلى كوريا الشمالية عبر شركات وهمية في الصين وغيرها من الدول الأخرى. وتم دفع قيمة الصادرات عبر حساب في فرع بنك أمريكي في دبي.

وكانت الشركة على علم بوضوح بأن شريكها التجاري هو كوريا الشمالية، وقبلت طلب كوريا الشمالية بعدم ذكر اسمها.

وأثبتت المكالمات الهاتفية بين كوريا الشمالية والشركة، هذه الحقيقة. وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية إن الشركة لم تبلغ عن انتهاكها الواضح للعقوبات.

يذكر أن قادة كوريا الشمالية يستمتعون بتدخين السيجار، لهذا السبب فإن السيجار يعتبر من البنود الرئيسية في العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

ومن المعروف كذلك ولع زعيم كورويا الشمالية كيم جونغ أون بالتدخين، حيث يدخن بشراهة ولطالما التقطته عدسات الكاميرات وهو يحمل بيده السيجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.