طلبة الطب يقررون التصعيد

0

تعتزم اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان والصيدلة التي تقود إضرابات منذ ثلاثة أشهر في كليات الطب والصيدلة بالمغرب، تنظيم مسيرة وطنية يوم 25 أبريل 2024 تحت عنوان مسيرة الصمود.

وتأتي هذه الوقفة الإحتجاجية ردا على قرارات التوقيفات في حق 66 طالب وإغلاق باب الحوار مع الوزارة الوصية.

هذا وقررت اللجنة عزمها تنظيم ندوة صحفية وطنية لم تعلن تاريخها بعد.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واستنكر بيان اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان والصيدلة، ما تعرض له طلبة الطب من قمع وترهيب، مطالبة الوزارة الوصية على القطاع، بفتح باب الحوار بنية إيجاد حلول للأزمة، والاستجابة لمطالب الطلبة المشروعة. موضحة، أن التوقيفات التي اتخذتها إدارة كليات الطب في حق عدد من الطلبة الذين يقودون الإضرابات همت 66 طالبا أغلبهم من ممثلي الطلبة باللجنة الوطنية وكذا أعضاء المكاتب والمجالس المحلية وبعض الطلبة، وبلغت ما يناهز 35 سنة من التوقيفات عن الدراسة موزعة على ممثلي الطلبة في انتظار إضفاء الطابع الرسمي على القرار.

وأكد بيان اللجنة، حصول استدعاءات للمثول أمام الشرطة القضائية، بعد رفع شكاية لدى النيابة العامة ضد ممثلي الطلبة بكلية الطب والصيدلة بوجدة، لا يعني بشل مباشر، تهديد مستقبل 25 ألف طالب بسنة بيضاء.

وجاء في البيان “تنديد اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الاسنان والصيدلة، بالقرار الضمني لتوجه الوزارتين الوصيتين نحو السنة البيضاء بدل الجلوس على طاولة الحوار والعمل على إيجاد حلول عاجلة للأزمة الحالية وتغليب المصلحة العليا للوطن وأبنائه، منتقدة حل مكاتب ومجالس الطلبة بكل من كليات الطب والصيدلة بالدار البيضاء الرباط وطنجة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.