“مامدا” تضع آلية خاصة لمواكبة ودعم الفلاحين في مواجهة الجفاف

0

أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا) عن وضع آلية خاصة لمواكبة ودعم الفلاحين في مواجهة الجفاف خلال الموسم الفلاحي 2021-2022، لاتخاذ كافة التدابير الاستعجالية الضرورية، لمواجهة آثار نقص التساقطات المطرية على القطاع الفلاحي. تنفيذا للتعليمات التي أعطاها جلالة الملك محمد السادس.

وفي الصدد ذاته، أشارت التعاضدية في بلاغ لها، أن هذه الالية التي تروم تمكين الفلاحين من مواجهة الجفاف، تتمحور حول أربعة تدابير يهم الأول تأجيل وإعادة جدولة متأخرات تسديد أقساط التأمين الفلاحي المستحقة برسم سنة 2021.

كما أن المحور الثاني  يتمثل في تسريع عملية صرف التعويضات، حيث باشرت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين إجراء عملية الخبرة، نظرا للوضعية الصعبة للفلاحين،

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

أما المحور الثالث فيهم توزيع رديد التعاضدية بشكل استثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء، وستتكفل التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين بالأداء الاستثنائي لرديد التعاضدية لفائدة الفلاحين الشركاء خلال النصف الثاني من سنة 2022.

ويذكر أن المحور الرابع والأخير يهم بشكل أساسي تشجيع التأمين متعدد المخاطر المناخية لزراعة الأشجار المثمرة، لتمكين الفلاحين من مواجهة الجفاف، على القطاع الفلاحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.