مديرية الرشيدية: إحداث مركز امتحان بمستشفى مولاي علي الشريف لتمكين تلميذتين من اجتياز امتحان شهادة الدروس الابتدائية

0

الحدث بريس:متابعة.

قام السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت والسيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية مرفوقان بالسيد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة ،يوم الجمعة 22 يونيو 2018 على الساعة الثامنة والنصف صباحا.. بزيارة تفقدية لمركز الامتحان المفتوح بمستشفى مولاي الشريف. وقد تم إحداث هذا المركز لتمكين النزيلتين بوستى شيماء واوستى سلمى من اجتياز امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية بعد إصابتهما بوعكة صحية تزامنا مع توقيت اجراء الامتحان الاقليمي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-


يأتي هذا في إطار مجهودات المديرية الإقليمية لتمكين كافة التلميذات والتلاميذ، سواء منهم نزلاء المستشفيات او المؤسسة السجنية، من فرصة اجتياز الامتحانات أسوة بزملائهم وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك وفق ما تنص عليه المقتضيات القانونية و الادارية الجاري بها العمل في هذا الصدد.

هذا وقد تم الحرص على توفير كل المستلزمات اللوجيستيكية، كما تم تعيين أستاذين أنيطت بهما مهمة الحراسة. وكذا تكليف تلميذة بمهمة تحرير أجوبة الامتحان لإحدى النزيلات بعدما تبين عدم قدرتها على ذلك، عملا بمقتضيات المقرر الوزاري رقم 011/18 بتاريخ 18 أبريل 2018 في مادته 26.

والجدير بالذكر أن عدد المترشحين لاجتياز امتحان نيل شهادة شهادة الدروس الابتدائية دورة 2018 قد بلغ 9483 مترشحا-عدد المترشحين الاحرار 09-.موزعين على 53 مركزا امتحان بمختلف ربوع الإقليم بما فيها مركز بالسجن المحلي بالرشيدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.