ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز يدخل المستشفى جراء التهاب في المرارة

0

الحدث بريس – متابعة

دخل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، إلى مستشفى في الرياض لإجراء فحوصات بسبب التهاب في المرارة، ما أدى إلى تأجيل زيارة لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

ومن النادر أن تنشر المملكة بيانات تتعلق بالحالة الصحية للملك البالغ من العمر 84 عاما والذي يقود الدولة النفطية منذ العام 2015.

وقال بيان الديوان الملكي “دخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله – هذا اليوم… مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب في المرارة”. ولم يدل البيان بمزيد من التفاصيل.

وقضى الملك سلمان، والذي يحكم السعودية منذ عام 2015، أكثر من عامين ونصف العام وليا للعهد ونائبا لرئيس الوزراء من حزيران/يونيو 2012 قبل أن يتولى الحكم. وعمل الملك سلمان أيضا حاكما لمنطقة الرياض لأكثر من 50 عامًا.

وأجّل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي زيارته المقررة الإثنين إلى المملكة بعد نقل الملك إلى المستشفى، وفقا لما أعلنه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

وكتب الوزير في تغريدة على تويتر “تقدر المملكة اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه”. وتابع “احتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.