مندوبية التامك: افتتاح مؤسستين سجنيتين جديدتين + (صور)

0

الحدث بريس : متابعة

أبلغت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنه تم يوم أمس الخميس 15 أكتوبر الجاري، افتتاح مؤسستين سجنيتين جديدتين هما السجن المحلي العرائش 2 والسجن المحلي وجدة 2.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشارت المندوبية في بلاغ لها أنه قد تم رسميا افتتاح السجن المحلي العرائش 2، حيث شرع اليوم في استقبال السجناء المحليين عليه من مؤسسات سجنية أخرى.

من جهتها، أوضحت أن “مساحة هذه المؤسسة السجنية الجديدة تمتد على ما يفوق 47000 متر مربع، وتبلغ طاقتها الإستيعابية 1500 سرير موزعة على سبعة أحياء، موضحا أنها تتوفر على جناح بيداغوجي يحتوي على ستة أقسام دراسية وخمس ورشات مخصصة للتكوين المهني الخاص بحرف تتماشى مع متطلبات سوق الشغل، إضافة إلى قاعة مخصصة للزيارة العائلية”.

حسب بلاغ المندوبية، فإنه “تم الحرص خلال تصميم هذه المؤسسة على احترام كافة المعايير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، خاصة في ما يتعلق بإيواء مختلف فئات النزلاء، وتهييئهم لإعادة الإدماج بعد الإفراج عنهم”.

شرع السجن المحلي وجدة 2، في استقبال السجناء الجدد من المؤسسات المجاورة، حيث أبرزت المندوبية أن هذه المؤسسة السجنية الجديدة تمتد على مساحة 4.5 هكتار بطاقة استيعابية تبلغ 1400 سرير موزعة على 12 حيا.

هذه المؤسسة تضم حيا خاصا بالنساء والنزيلات المرفقات بأبنائهن وآخر خاصا بالنزلاء الأحداث، إضافة إلى قاعة مخصصة للزيارات العائلية، ومصحة مجهزة بعدة تخصصات طبية، فضلا عن جناح بيداغوجي يضم أقساما للتعليم والتكوين المهني”، حسب بلاغ المندوبية.

وتتوفر هذه المؤسسة الجديدة على سكن إداري يشغل مساحة تفوق 10000 متر مربع ويضم 88 شقة سكنية مخصصة للطاقم الإداري وموظفي المؤسسة وعائلاتهم، مما يضمن السير الطبيعي لمختلف المرافق والمصالح التابعة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.