ميدلت:مشاريع تنمويةترى النور بالنفوذ الترابي لجماعة الريش

0

 

الحدث بريس:ميدلت/محمد بوبيزة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

قام السيد المصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت بالنيابةيوم الاربعاء 16يناير2019مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة، والسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية ، والسادة رؤساء المصالح الأمنية بالإقليم، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والمديرين الإقليميين للتربية الوطنية والتكوين المهني والشباب والرياضة، والسلطة المحلية، والسيد رئيس الجماعة الترابية للريشبزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية الجاري إنجازها بالمجال الترابي لجماعة الريش، وذلك للوقوف عن كثب على سير هذه المشاريع، التي تندرج في سياق دعم الجهود المبذولة في مجال الإرتقاء بمؤشرات التنمية المحلية بهذه الجماعة.

وخلال هذه الزيارة التفقدية، تفضل السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتكوين المهني بتقديم معطيات وشروحات حول الموسم الدراسي الجاري 2018/2019،وهي معطيات همت على وجه الخصوص بنيات الإستقبال، والمؤسسات التعليمية،وأعداد التلاميذ، ووضعية الموارد البشرية، والمسالك الدولية والمهارات المهنية،والمبادرة الملكية مليون محفظة وبرنامج تيسر،والنقل المدرسي.
كما إطلع السيد العامل والوفد المرافق له على مشروع بناء ثانوية الأميرة لالة سلمى،من خلال تسليط الضوء على كافة التفاصيل التي تهم هذا المشروع سواء تعلق الأمر بمكوناته،والتكلفة المالية الإجمالية المخصصة له، ومراحل الإنجاز.معزيارة ورش أشغال هذا المشروع .

وفي هذا الصدد،دعا السيد العامل كافة المتدخلين في هذا المشروع إلى تسريع وتيرة إنجاز الأشغال، ضمانا لإستفادةالتلاميذ من هذه المؤسسة إبان الموسم الدراسي القادم2019/2020.

و همت هذه الزيارة،مشروع تأهيل الملعب البلدي لمدينة الريش،حيث تفضل السيد المدير الإقليمي للشباب والرياضة بتقديم كافة الشروحات والتوضيحات حول مراحل و أطوار ونسبة تقدم أشغال تأهيل هذا المشروع الهام والحيوي،الذي يندرج في سياق تأهيل البنية التحتية الخاصة بممارسة الرياضة، وذلك وفق المعايير المعمول بها وطنيا، فضلا عن زيارة المستودع التابع لهذا الملعب، وقد كانت هذه الزيارة مناسبة لإستقبال أبطال ألعاب القوى المنتمين لنادي ملوية العليا للرياضة، والمتوجين مؤخرا في مختلف التظاهرات الدولية والعربية.

وبهذه المناسبة أشاد السيد العامل بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح الإقليمية، والرامية بالأساس إلى النهوض بمؤشرات التنمية البشريةبإقليم ميدلت.

وكانت هذه الزيارة مناسبة لزيارة تعاونية الحليب الريش، وتفقد مشاريع التأهيل الحضري الموجهة إلى مدينة الريش،سواء المشاريع المنجزة أو التي هي في طور الإنجاز أو تلك المزمع إنجازها في القادم من الأيام لتأهيل شوارع وأزقة هذه المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.