هل يمكن أن يعود المغرب للحجر الصحي الشامل ..مسؤول بوزارة الصحة يجيب

0

الحدث بريس – الرباط

قال معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة في حوار صحفي خص به ٱن ما هو معلوم اليوم هو أن السلطات تقوم بفرض إجراءات احترازية على كل إقليم أو جهة أو منطقة تشهد ارتفاعا في عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار منع انتقال العدوى وتفشيها بين المواطنين، وهو ما يعرف بالحجر الصحي الجزئي.

و ٱضاف المتحدث نفسه ٱنه فيما يخص عودة الحجر الصحي الشامل، فهذا الأمر لا يمكن الحديث عنه، لأنه رهين بقرار الحكومة التي يعود لها الحق في إعلان فرض الإغلاق من عدمه.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و في حديث له عن الوضعية الوبائية بالمغرب و تقييمه لها ٱوضح ٱن الحالات المؤكد إصابتها في تزايد مستمر ، حيث أصبحنا نسجل ما يفوق 3000 إصابة بل ويقترب العدد إلى 4 آلاف إصابة يوميا، وهذا الأمر ناتج عن عدة عوامل من بينها ارتفاع عدد الاختبارات اليومية وتراخي المواطنين، وظهور بؤر عائلية كثيرة إلى جانب عودة الاحتفالات والتجمعات، مما يشير إلى أن الناس أصبحت تقلل من خطورة الفيروس.

و ٱضاف ٱنه إلى جانب ارتفاع الإصابات، لاحظنا في الآونة الآخيرة ارتفاعا على مستوى الوفيات التي وصل يوم أمس السبت إلى 60 حالة خلال 24 ساعة، هؤلاء المتوفون رحمهم الله مناعتهم وهشاشتهم لم تسمح لهم في مواجهة المرض، وبالتالي على المواطنين احترام التدابير الاحترازية وعدم الاستهانة بالمرض لأن الأمر يتعلق بأرواحهم وأرواح محيطهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.