وزارة أمزازي.. المغرب يحتل الرتبة الثانية في أولمبياد العربية للرياضيات

0

الحدث بريس من الرشيدية

حاز المنتخب الوطني على الرتبة الثانية في الدورة الثانية لأولمبياد العربية في الرياضيات المنظمة عن بعد بواسطة المناظرة المرئية.

 

وحسب بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي، اليوم الإثنين 28 دجنبر الحالي،  فقد احتل المنتخب الوطني الرتبة الثانية في الدورة الثانية لأولمبياد العربية في الرياضيات التي نظمت عن بعد،  تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة التنظيمية المحلية بالقاهرة- جمهورية مصر العربية. خلال الفترة الممتدة بين 25 و26 دجنبر الجاري ،وذلك بعد حصوله على ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقد مثل المغرب، وفقا للبلاغ الوزارة، فريق ضم تلميذة وثلاثة تلاميذ من الأوائل في المسار المؤهل لإجتياز الأولمبياد الوطنية في الرياضيات لسنة 2021. وتمكنت التلميذة أية أكرجوط، ممثلة الأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة من إحراز الميدالية الذهبية. في حين تمكن التلميذان معاذ المعتصم عن أكاديمية طنجة تطوان ومحمد أيوب مبطول عن أكاديمية فاس مكناس، من إحراز الميداليتين الفضيتين، فيما عادت الميدالية البرونزية للتلميذ أيمن مطيع عن أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.

 

كما أكد البلاغ الوزاري، أن هذه النتيجة تعد تشريفا للمنظومة التعليمية المغربية خاصة وبعد أن حازت التلميذة أية أكرجوط على ميزة شرفية في الترتيب العام للأولمبياد الدولية للرياضيات سنة 2020. وعلى ميديالية “مرزخاني” التي تعتبر من الميداليات الخمس التي تمنحها اللجنة الدولية للفتاة التي تحصل على الرتبة الأولى على صعيد القارة التي تنتمي إليها.

 

وأشار البلاغ، إلى أن برنامج التأطير الأولمبي يمتد على مدى ثلاثة مواسم دراسية. ويسهر على إنجازه ثلة من المفتشين و الأساتدة المبرزين في الرياضيات، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة المغاربة. ممن استفادو سابقا من مسار الأولمبياد الوطنية الذين هم أعضاء في جمعية ” رياضيات المغرب” التي تجمعها شراكة بقطاع التربية الوطنية.

 

وخلص البلاغ، إلى تقديم تهنئة  للتلميذة والتلميذان المتوجين وأساتذتهم وجميع المؤطرين الذين يسهرون على العملية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.