وزارة ٱمزازي تخرج عن صمتها بخصوص تسجيل صوتي يزعم وجود تلاعبات في مباريات توظيف ٱطر الاكاديميات

0

الحدث بريس | الرباط

قال بيان توضيحي ٱصدرته وزارة التربية الوطنية اليوم الجمعة ٱنه على إثر انتشار تسجيل صوتي في مواقع التواصل الاجتماعي يزعم مروجوه وجود شبهات محسوبية ومحاباة لإعطاء أفضلية في المباريات التي نظمتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الأربعاء 25 نونبر 2020 من أجل توظيف أطر الأكاديميات من أساتذة وأطر للدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

و ذكر البيان ذاته ٱنه نظراً لكون هذا التسجيل يدعي وجود محاولات لتكييف النتائج لفائدة بعض المتبارين على حساب غيرهم ، فإن الوزارة تنويرا منها للرأي العام التعليمي والوطني ٱوضحت بٱن عملية إيداع طلبات الترشيح والتباري مرت بشكل شفاف يراعي قواعد وشروط الترشيح لمثل هذه المباريات.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و شددت الوزارة في البيان نفسه أنها اتخذت جميع الاجراءات الكفيلة بضمان التباري النزيه والشفاف وفي احترام تام لضوابط تكافؤ الفرص والمساواة ومن جملتها اعتماد الترقيم السري لأوراق التحرير.

و ٱشارت الوزارة في البيان السالف الذكر ٱن هذه التوضيحات، تٱتي في سياق إثارة انتباه جميع المترشحات والمترشحين وعموم المواطنين إلى أن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة من شأنها أن تزرع عدم الثقة في المؤسسات في هذه الظرفية التي تتطلب الكثير من توخي الحذر قبل تداول أي خبر.

و خلص البيان عينه ٱن الوزارة تؤكد من جديد حرصها على أن ينتهي مسار التباري حول المناصب المفتوحة بشكل سليم طبقا للقوانين الجاري بها العمل كما تجدد احتفاظها بحقها في تقديم شكاية إلى الجهات القضائية المختصة ضد من هم وراء ترويج هذه الأخبار الزائفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.