وسط إجراءات احترازية.. الجامعات المغربية تستعد لاجراء الامتحانات المؤجلة..!

0

الحدث بريس : متابعة 

في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تجري حاليا الاستعدادات لإجراء الامتحانات على قدم وساق، حتى تمر وسط إجراءات احترازية للتصدي للعدوى بالفيروس، و لضمان سلامة الطلبة والطالبات والطاقم الإداري والبيداغوجي.

من جهتها، تستعد الجامعات المغربية لاجراء امتحانات الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019-2020، خلال بداية شهر شتنبر المقبل، وذلك بعدما تم تأجيلها جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتعمل الجامعات على تعبئة جميع الإمكانيات المتاحة لتمكين طلبتها من اجتياز الامتحانات في مراكز قريبة من سكانهم، حيث ستضع لهذه الغاية رهم إشارتهم، رابطا معلوماتيا على شبكة الإنترنت لتمكينهم من اختيار أقرب مركز يلائمهم.

وستعمل على برمجة هذه الاختبارات وفق جدولة ستعلن عنها في أقرب الآجال، بداية الأسبوع المقبل، بعد إنهائها لكل المشاورات مع جميع المتدخلين والأطراف المعنية.

تجدر الاشارة الى أن الجامعات تنفي جميع الشائعات التي تم تداولها حول تأجيل امتحانات الدورة الربيعية إلى غاية شهر دجنبر المقبل بدل شهر شتنبر المقرر سابقا، بسبب الظروف المتعلقة بالوضعية الوبائية بالبلاد، والتي تم الترويج لها على نطاق واسع بعدد من منصات مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.