ولد الرشيد يوجه رسالة الى رئيس الحكومة!

0

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

وجه القيادي بحزب الاستقلال ” حمدي ولد الرشيد ” رسالة الى رئيس الحكومة , يدعوه فيها الى التعجيل في إحداث مطار جديد بعمالة ٱوسرد التابعة ترابيا لجهة الداخلة واد الذهب و القريبة من معبر الكركرات.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما ٱكد ٱن هذا الطلب يٱتي بعد سلسلة من اللقاءات الجهوية التي عقدها الفريق الاستقلالي بمجلي البرلمان قبل ٱيام , و ذلك لتحقيق ٱهداف النموذج التنموي للٱقاليم الجنوبية.

و تبعاً للطلب الملح لساكنة المنطقة, ٱوضح رئيس بلدية العيون ٱن هذا الملتمس أخذ بعين الاعتبار العامل الجغرافي للمنطقة والذي يتسم بالبعد عن المراكز الحضرية الكبرى (حولي 500 كيلومتر عن مدينة الداخلة، وحوالي 1100 كيلومتر عن مدينة العيون، وحوالي 2500 كيلومتر عن مدينة الدار البيضاء، وحوالي 600 كيلومتر عن العاصمة الموريتانية نواكشوط، وحوالي 200 كيلومتر عن مدينة نواذيبو الموريتانية).

وأشار المتحدث أن المنطقة تقع على الطريق الرابط بين الأراضي المغربية المسترجعة والجارة الشقيقة موريتانيا، مع ما تمثله المنطقة من أهمية حيوية لمرور التجارة البرية المغربية والدولية نحو العمق الإفريقي للمغرب، الذي يحظى باهتمام كبير من طرف جلالة الملك، نظرا لكونها البوابة الجنوبية للمملكة ومعبرا مهما للتجارة الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.