أمزازي: المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ستشيد بالحاجب

0

 

الحدث بريس:مصطفى مسعاف.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

علمت الحدث بريس من مصدر مطلع، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، تفقد بعد زوال أول أمس بمدينة الحاجب، الوعاء العقاري الذي ستشيد فيه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وحسب نفس المصدر فقد كان الوزير، مصحوبا أثناء الزيارة ، بكل من رئيس جامعة مولاي اسماعيل، الحسن السهبي، وعامل إقليم الحاجب.

وعلى عكس كل التوقعات التي كانت تشير الى أن مدينة مكناس أو جماعة ويسلان ستحتضنان المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، الا أن العرض الذي تم تقديمه بالحاجب كان هو الأقوى، حيث خصص الإقليم، عقارا تزيد مساحته عن ستة هكتارات، بموقع استراتيجي،يتواجد بجوار ثانوية الثلوج، أقنع الوزارة ومعها رئاسة جامعة مولاي اسماعيل باختياره، هذا بالإضافة الى حرص الوزارة الوصية على توزيع عادل للمؤسسات الجامعية بمختلف الأقاليم، وتخفيف العبئ عن مدينة مكناس، التي يتواجد فيها أزيد من 45 ألف طالب، يتابعون دارستهم الجامعية بمختلف الكليات والمؤسسات التابعة لجامعة مولاي اسماعيل.

وبخصوص الموسم الجامعي المقبل، فستفتح المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير أبوابها بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس، وهي المؤسسة التي ستحتضن كذلك في سابقة من نوعها، مركزا للامتحان الموحد الخاص بمباراة ولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير، حيث يرتقب أن يجتازه ما يقارب 2000 مترشح ومترشحة …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.