[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

إيطاليا: أطباء يطيرون إلى اليونان لإحضار كبد متبرع لينقذوا به طفلا مغربيا بتورينو من الموت

2 يوليو 2018

الحدث بريس:عن الايطالية نيوز.

 

 سمحت عملية جراحية دقيقة للغاية أجراها فريق تابع لمستشفى "مولينيتّي"، في طورينو، بإنقاذ طفل مغربي يبلغ عمره 7 سنوات.

العملية، التي قادها البروفيسور ماورو صاليتسوني"، استغرقت من الوقت ثماني ساعات ونصف، وتكللت بالنجاح من الناحية الفنية، وترجع إلى اللقب الأول في إطار "شبكة زرع الأعضاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، والتي تم تأسيسها منذ ستة سنوات.

المتبرع، فعلا، كان طفلا ذو 7 سنوات من العمر، توفي على إثر حادثة في الجزيرة اليونانية "كريتا"، حيث الفريق التورينيزي طار على متن طائرة لاستئصال الكبد السليم.

في فترة ما بعد الظهر ليوم أمس الأحد فاتح يوليو، أنجز الطاقم الطبي عملية الزرع التي سمحت للطفل المغربي، المصاب بالتليف الكبدي المخروطي، والمقيم في محافظة كونيو، بالاستمتاع بلحظات جديدة من الحياة. بعد الانتهاء من العملية تم نقل الطفل المغربي إلى قسم العناية المركزة، على الرغم من أن وضعه الصحي كان مستقرا.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

17 − 9 =

error: Content is protected !!