[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 يناير 2019 - صرخة : ايها المسؤولين انصتوا لهؤلاء الباحثين عن لقمة العيش تحت الارض بميبلادن – ميدلت (مرات الزيارة 5 ,1 مر ... +++ 11 يناير 2019 - نداء طنجة يدعو إلى ضرورة الانخراط الجدي في عصر الصناعات الثقافية     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - فعاليات المجتمع المدني بالعيون تتفاعل مع قرار وزير الثقافة والاتصال بتغيير المدير الجهوي      الحدث بريس ... +++ 11 يناير 2019 - التوفيق يترأس مراسيم تنصيب رئيس المجلس العلمي المحلي بميدلت   الحدث بريس :ميد ... +++ 11 يناير 2019 - انزكان ايت ملول:المركز الاستشفائي الإقليمي يتعزز بمركب جراحي جديد     الحدث بريس: ... +++ 11 يناير 2019 - جماعة السفلات تحتفي بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال عبر إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الحدث بريس :متابعة. ... +++ 11 يناير 2019 - خطير : زوجة شابة تردي زوجها قتيلا رميا بالرصاص بإقليم خنيفرة     الحدث بريس: ... +++ 9 يناير 2019 - القوات المسلحة الملكية تحبط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور الحدث بريس: و م ع. عل ... +++ 9 يناير 2019 - المديرية الإقليمية بالرشيدية تنظم أسبوع التكوين المهني بالمؤسسات التعليمية      الحدث بريس ... +++ 9 يناير 2019 - الرشيدية :بلاغ حول الدورة 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون       الحدث ب ... +++ webdesign

إيطاليا: أطباء يطيرون إلى اليونان لإحضار كبد متبرع لينقذوا به طفلا مغربيا بتورينو من الموت

2 يوليو 2018

الحدث بريس:عن الايطالية نيوز.

 

 سمحت عملية جراحية دقيقة للغاية أجراها فريق تابع لمستشفى "مولينيتّي"، في طورينو، بإنقاذ طفل مغربي يبلغ عمره 7 سنوات.

العملية، التي قادها البروفيسور ماورو صاليتسوني"، استغرقت من الوقت ثماني ساعات ونصف، وتكللت بالنجاح من الناحية الفنية، وترجع إلى اللقب الأول في إطار "شبكة زرع الأعضاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، والتي تم تأسيسها منذ ستة سنوات.

المتبرع، فعلا، كان طفلا ذو 7 سنوات من العمر، توفي على إثر حادثة في الجزيرة اليونانية "كريتا"، حيث الفريق التورينيزي طار على متن طائرة لاستئصال الكبد السليم.

في فترة ما بعد الظهر ليوم أمس الأحد فاتح يوليو، أنجز الطاقم الطبي عملية الزرع التي سمحت للطفل المغربي، المصاب بالتليف الكبدي المخروطي، والمقيم في محافظة كونيو، بالاستمتاع بلحظات جديدة من الحياة. بعد الانتهاء من العملية تم نقل الطفل المغربي إلى قسم العناية المركزة، على الرغم من أن وضعه الصحي كان مستقرا.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

11 − ثلاثة =