[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 نوفمبر 2018 - جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف الحدث بريس و م ع. تر ... +++ 19 نوفمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي: جلالة الملك يستقبل فخامة السيد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية   بلاغ الديوان ال ... +++ 19 نوفمبر 2018 - فرنسية تنصب على دار الطفل بالرشيدية بعدما تخلت عن طفلة كانت قد تكفلت بها بالطرق القانونية لمدة   عبد الفتاح مصطفى/ ... +++ 19 نوفمبر 2018 - الرشيدية:بمناسبة الذكرى63 لعيد الاستقلال المجيد،والي جهة درعة تافيلالت يعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بالاقليم   الحدث بريس: ادر ... +++ 18 نوفمبر 2018 - ولاية جهة درعة تافيلالت تحيي الذكرى 63 لعيد الاستقلال المجيد الحدث بريس:ادريس بو ... +++ 18 نوفمبر 2018 - أمير المؤمنين سيترأس غدا الاثنين إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد ” حسان” بمدينة الرباط الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 نوفمبر 2018 - عامل اقليم ميدلت بالنيابة يتفقد الاوراش الكبيرة المهيكلة للتنمية بالاقليم   ميدلت– محمد بو ... +++ 17 نوفمبر 2018 - الرشيدية:اختتام فعاليات جامعة مولاي علي الشريف الخريفية في دورتها الثالثة والعشرين   الحدث بريس:ادري ... +++ 16 نوفمبر 2018 - تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019 (المجموعة الثانية – الجولة الخامسة): المنتخب المغربي يفوز بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء وينتزع صدارة المجموعة   الحدث بريس:و م ع. ا ... +++ 16 نوفمبر 2018 - لطيفة رأفت تجر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الى القضاء   الحدث بريس: متا ... +++ webdesign

إيطاليا: أطباء يطيرون إلى اليونان لإحضار كبد متبرع لينقذوا به طفلا مغربيا بتورينو من الموت

2 يوليو 2018

الحدث بريس:عن الايطالية نيوز.

 

 سمحت عملية جراحية دقيقة للغاية أجراها فريق تابع لمستشفى "مولينيتّي"، في طورينو، بإنقاذ طفل مغربي يبلغ عمره 7 سنوات.

العملية، التي قادها البروفيسور ماورو صاليتسوني"، استغرقت من الوقت ثماني ساعات ونصف، وتكللت بالنجاح من الناحية الفنية، وترجع إلى اللقب الأول في إطار "شبكة زرع الأعضاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، والتي تم تأسيسها منذ ستة سنوات.

المتبرع، فعلا، كان طفلا ذو 7 سنوات من العمر، توفي على إثر حادثة في الجزيرة اليونانية "كريتا"، حيث الفريق التورينيزي طار على متن طائرة لاستئصال الكبد السليم.

في فترة ما بعد الظهر ليوم أمس الأحد فاتح يوليو، أنجز الطاقم الطبي عملية الزرع التي سمحت للطفل المغربي، المصاب بالتليف الكبدي المخروطي، والمقيم في محافظة كونيو، بالاستمتاع بلحظات جديدة من الحياة. بعد الانتهاء من العملية تم نقل الطفل المغربي إلى قسم العناية المركزة، على الرغم من أن وضعه الصحي كان مستقرا.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثمانية عشر − 11 =