[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2018 - الرشيدية:مبادرة فريدة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية   الحدث بريس:متاب ... +++ 20 أبريل 2018 - الصديقي الوزير السابق ” العدالة المجالية في صلب اهتمام التقدم والاشتراكية ” في المؤتمر الاقليمي بزاكورة الحدث بريس:زاكورة. ... +++ 20 أبريل 2018 - الرشيدية:40 في المائة نسبة ملء سد الحسن الداخل الى غاية شهر ابريل الجاري     الحدث بريس. ... +++ 20 أبريل 2018 - الغزوي القيادي “بالتقدم والإشتراكية” يدعو الى خلق تنسيقية اقليمية للترافع على قضايا تنمية اقليم وزان     الحدث بريس/ ... +++ 19 أبريل 2018 - عاجل:جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا   الحدث بريس:و م ع ... +++ 19 أبريل 2018 - الرشيدية:لحم ناقة يخلق حالة من الرعب لدى ساكنة ايت خليفة ضواحي مسكي   الحدث بريس: يحي ... +++ 19 أبريل 2018 - اعلان:تنشيط دورات تكوينية في التربية على السلامة الطرقية   الحدث بريس:اعلا ... +++ 18 أبريل 2018 - مجلس جهة درعة تافيلالت: حقيقة مايجري في ملف الجمعيات الحدث بريس:متابعة. ... +++ 17 أبريل 2018 - المديرية العامة للأمن الوطني تنفي مزاعم تلمح إلى تعرض قاصر بإمزورن للاغتصاب من طرف موظفي الشرطة المكلفين بالبحث   الحدث بريس: و م ... +++ 17 أبريل 2018 - الخنك:ودادية الوفاء للتنمية لقصر الجديد الخنك تعقد جمعها العام يوم 2 ماي 2018   الحدث بريس/الخن ... +++ webdesign

الرشيدية:عمالة إقليم الرشيدية تطلق عملية لتقديم الدعم المساندة لساكنة المناطق المتضررة تنفيذا لتعليمات جلالة الملك

12 فبراير 2018
   
 الحدث بريس : ادريس بوداش
في اطار التعليمات السامية التي أصدرها جلالة الملك محمد السادس إلى القطاعات الحكومية والمصالح المعنية قصد الاستمرار في التجند والتعبئة وبذل المزيد من الجهود للتخفيف من الآثار السلبية لموجة التساقطات الثلجية والمطرية الكثيفة والانخفاض الحاد في درجات الحرارة التي تعرفها بعض عمالات وأقاليم المملكة، واتخاذ جميع الاجراءات لفك العزلة عن المناطق المتضررة وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين بها.و مواصلة المجهودات عبر التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستيكية والبشرية لتخفيف العبء عن ساكنة المناطق المعنية في مواجهة التداعيات الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية.

 و في اطار الاجراءات الاستعجالية التي اتخدتها المصالح المركزية لوزارة الداخلية لمواجهة الظروف المناخية الاستثنائية، وبتوجيهات من والي جهة درعة تافيلالت عامل عمالة إقليم الراشيدية السيد محمد بنرباك،اطلقت عمالة الرشيدية عملية لدعم ومساندة ساكنة الجماعات المتضررة بالاقليم والبالغ عددها ثلاثة جماعات على الشكل التالي:

 

دائرة تنجداد: جماعة اغبالونكردوس.

دائرة كلميمة: جماعة املاكو . وجماعة تديغوست.  

وقد خصصت لهذه العملية 2000 حصة تكلفت بالاشراف على توزيعها لجنة مشكلة من السلطات الاقليمية والمحلية، الانعاش الوطني وكذا التعاون الوطني ، حيث استفادت الساكنة المتضررة جراء موجة البرد والتساقطات الثلجية لجماعة اغبالو نكردوس من 790 حصة مخصصة لها خلال هذا اليوم ،فيما سيتم يوم غد توزيع 860 حصة على جماعة أملاكو وكذا 350 حصة على جماعة تديغوست .

 

ويشار الى أن كل حصة تتكون من :

  • 10 كيلو غرام من الدقيق.
  • 5 كيلو غرام من الارز.
  • 1050 غرام من مسحوق الحليب.
  • 5 كيلوغرام من السكر.
  • 500 غرام من الشاي.
  • 5 لتر من الزيت.
  • 500 غرام من الملح.
  • أغطية.
  ويذكر إلى أن الساكنة المتضررة استحسنت هذه العملية التي  تأتي للمساهمة في تكريس قيم التضامن والتأزر التي نادى بها عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

five × five =