[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

19 فبراير 2018 - تطوان:انتخاب ذ. عثمان العروسي كاتبا اقليميا للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل     الحدث بريس/ ... +++ 19 فبراير 2018 - زاكورة:الدورة السادسة للمنتدى الدولي للواحات والتنمية المحلية من 24 الى 27 فبراير 2018     الحدث بريس: ... +++ 19 فبراير 2018 - جلالة الملك:العدالة بين الفئات والجهات تشكل دائما جوهر توجهاتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية         الح ... +++ 18 فبراير 2018 - الريش:المركز المغربي لحقوق الانسان ينظم قافلة طبية   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2018 - الرشيدية:تخليد الوطني للسلامة الطرقية   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 فبراير 2018 - انتخاب الدكتورة فاطمة السباعي كاتبة عامة للمكتب الوطني للنقابة المغربية لقطاع الطاقة والمعادن المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشعل. الحدث بريس/ الرباط. ... +++ 16 فبراير 2018 - الحكم ببراءة يونس الشقوري المعتقل السابق بقاعدة غوانتانامو من التهم المنسوبة إليه     الحدث بريس : ... +++ 16 فبراير 2018 - الوكالات البريدية بالعالم القروي بالمغرب تصدر بيانا احتجاجيا وتصعيديا       الحدث ب ... +++ 15 فبراير 2018 - مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بإحداث المقاولات بطريقة إلكترونية ومواكبتها     الحدث بريس: ... +++ 15 فبراير 2018 - الرشيدية: محكمة الاستئناف تشهد افتتاح السنة القضائية 2018     الحدث بريس: ... +++ webdesign

الرشيدية:عمالة إقليم الرشيدية تطلق عملية لتقديم الدعم المساندة لساكنة المناطق المتضررة تنفيذا لتعليمات جلالة الملك

12 فبراير 2018
   
 الحدث بريس : ادريس بوداش
في اطار التعليمات السامية التي أصدرها جلالة الملك محمد السادس إلى القطاعات الحكومية والمصالح المعنية قصد الاستمرار في التجند والتعبئة وبذل المزيد من الجهود للتخفيف من الآثار السلبية لموجة التساقطات الثلجية والمطرية الكثيفة والانخفاض الحاد في درجات الحرارة التي تعرفها بعض عمالات وأقاليم المملكة، واتخاذ جميع الاجراءات لفك العزلة عن المناطق المتضررة وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين بها.و مواصلة المجهودات عبر التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستيكية والبشرية لتخفيف العبء عن ساكنة المناطق المعنية في مواجهة التداعيات الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية.

 و في اطار الاجراءات الاستعجالية التي اتخدتها المصالح المركزية لوزارة الداخلية لمواجهة الظروف المناخية الاستثنائية، وبتوجيهات من والي جهة درعة تافيلالت عامل عمالة إقليم الراشيدية السيد محمد بنرباك،اطلقت عمالة الرشيدية عملية لدعم ومساندة ساكنة الجماعات المتضررة بالاقليم والبالغ عددها ثلاثة جماعات على الشكل التالي:

 

دائرة تنجداد: جماعة اغبالونكردوس.

دائرة كلميمة: جماعة املاكو . وجماعة تديغوست.  

وقد خصصت لهذه العملية 2000 حصة تكلفت بالاشراف على توزيعها لجنة مشكلة من السلطات الاقليمية والمحلية، الانعاش الوطني وكذا التعاون الوطني ، حيث استفادت الساكنة المتضررة جراء موجة البرد والتساقطات الثلجية لجماعة اغبالو نكردوس من 790 حصة مخصصة لها خلال هذا اليوم ،فيما سيتم يوم غد توزيع 860 حصة على جماعة أملاكو وكذا 350 حصة على جماعة تديغوست .

 

ويشار الى أن كل حصة تتكون من :

  • 10 كيلو غرام من الدقيق.
  • 5 كيلو غرام من الارز.
  • 1050 غرام من مسحوق الحليب.
  • 5 كيلوغرام من السكر.
  • 500 غرام من الشاي.
  • 5 لتر من الزيت.
  • 500 غرام من الملح.
  • أغطية.
  ويذكر إلى أن الساكنة المتضررة استحسنت هذه العملية التي  تأتي للمساهمة في تكريس قيم التضامن والتأزر التي نادى بها عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

7 + 12 =