اليونان :افتتاح أشغال الجمعية العمومية لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)

0

 

الحدث بريس: و م ع.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

افتتحت اليوم الثلاثاء في كاب سونون اليونانية (60 كلم جنوب أثينا) أشغال الدورة السابعة والعشرين للجمعية العمومية لرابطة وكالات أنباء منطقة البحر الأبيض المتوسط (أمان) ،بحضور ممثلي 19 وكالة من أعضاء الرابطة ، بما في ذلك وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويمثل وكالة المغرب العربي للأنباء في أشغال  الدورة السابعة والعشرين للجمعية العمومية للرابطة المدير العام السيد خليل الهاشمي الإدريسي ،الرئيس الدوري للرابطة .

ويتضمن برنامج هذه الدورة ، التي ستلتئم إلى غاية بعد غد الخميس ، عرض التقريرين المالي والأدبي للرابطة  ،بالإضافة إلى حفل خاص لتقديم الجوائز لأفضل صورة وأفضل مقالة.

وتم في إطار الدورة تنظيم ندوة حول موضوع “الأخبار المزيفة تهديد لثقافة المعلومات: ماذا يمكن لوكالات الأنباء أن تفعل؟”

وأبرز المتدخلون في هذه الفعالية الحاجة إلى تنفيذ إجراءات ومقتضيات كفيلة بمواجهة الأخبار الكاذبة والحقائق غير الدقيقة والمزيفة ، داعين في هذا السياق إلى تعزيز الترسانة القانونية للتصدي أكثر فأكثر “للأخبار المزيفة ” ،التي تسيئ الى مهنة الصحافة النبيلة .

كما طالب الخبراء بضرورة فرض احترام أخلاقيات المهنة وتعزيز قواعد حماية الحقوق الشخصية.

وتسلمت وكالة المغرب العربي للأنباء  رئاسة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط للفترة 2017 – 2018، في يوليوز من سنة 2017 ،وذلك خلال الجمعية العمومية للرابطة في دورتها 26 ، التي انعقدت في مدينة أكادير.

وعرفت  الدورة آنذاك تسلم المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، رئاسة الرابطة من المدير العام لوكالة الأنباء الألبانية (أطا)، السيد جيزيم بودكوريكا.

وتميزت رئاسة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الادريسي للرابطة بإطلاق العديد من المبادرات والإجراءات المهنية ،التي تهدف إلى تعزيز التنسيق والتضامن بين  الوكالات المعنية وكذلك دعم عمل الرابطة ، التي تشكل فضاء  للحوار وتبادل التجارب والخبرات ،وكذا فضاء للدفاع عن الأفكار والقيم المشتركة على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأنشئت الرابطة سنة 1991 وتجمع 19 وكالة أنباء متوسطية بالإضافة إلى أعضاء ملاحظين بما في ذلك الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية ، ممثلة بأمينها العام ، السيد محمد أنيس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.