أحياء شعبية تتجاهل الحجر الصحي بالقرب من بؤرة وبائية بمراكش

الحدث بريس : متابعة 

بالرغم من ظهور بؤرة وبائية في حي سيدي يوب بالمدينة العتيقة لمراكش، وتسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد، إلا أن بعض الأحياء الشعبية القريبة بالمدينة العتيقة تواصل تجاهل الحجر الصحي وإجراءات الطوارئ الصحية المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بسبب تهوين السكان للمخاطر المترتبة عن الوباء.

وتأبى أحياء تابحيرت والموقف باب الدباغ اسبتيين وحي قاع المشرع وحي سيدي سوسان وغيرها إلا أن تواصل خرق الحجر الصحي، رغم النداءات المتكررة وتوجيهات الحماية الصحية للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأكد مواطنون أن الوضع عادي جدا في تلك الأحياء الشعبية وكأنه لا وجود لحجر صحي، مشيرين إلى وجود حالة من الفوضى والتسيب بسبب التجمعات البشرية وما ينجم عنها من اكتظاظ وازدحام جراء بيع الخضر والفواكه داخل أزقة تلك الأحياء.

وناشد هؤلاء الجهات المعنية للتدخل الحازم ضد منتهكي الحجر الصحي و إجراءات الطوارئ الصحية، وفرض تدابير صارمة لمنع انتشار الوباء في هذه الأحياء الشعبية.

(Visited 43 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + واحد =

تعليق واحد

  1. المزيد من التشدد ودغع الغرامة الإجبارية لكل من خالف القانون والحجر الصحي كما تفعل بعض الدول حاليا … والله حرام عليهم اناس جاهلين لا يعرفون انهم يختارون بارواح الاخرين
    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم