أخنوش يوافق على تجويد النظام الاساسي بإشراف حكومي

0

يعيش قطاع التعليم حالة من “البلوكاج” بسبب النظام الأساسي، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا. في مجلس الحكومة المغربية، وتم نشره في الجريدة الرسمية.

وفي الصدد، وبحسب مصادر الجريدة، اجتمع لرئيس الحكومة أخنوش بنقابات التعليم، اليوم الإثنين. من أجل إعادة مراجعة النظام الأساسي الجديد. هذا الأخير الذي خلق نوعا من الأستنفار لدى مختلف الفئات التعليمية بالمغرب. والتي خرجت للاحتجاج ضده.

وأضافت المصادر، أن الحكومة ستقوم عملية تجويد النظام الأساسي ستتم خلال الحوار مع وزارة التربية الوطنية لكن بإشراف من رئاسة الحكومة، وبحضور القطاعات الوزارية المعنية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واختتم اللقاء الذي جمع كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش ونقابات التعليم بالإتفاق على ضرورة عقد جلسات لتجويد النظام الأساسي تحت إشراف رئاسة الحكومة.

يشار إلى أن النظاالاساسي حلق احتقانا غير مسبوق بعد إعلان مختلف الفئات التعليمية رفضها لهذا النظام ودخولها في احتجاجات تصعيدية. حيث أن المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية عقد اجتماعا استثنائيا، لمناقشة لتداعياته وحدد المكتب يوم الخميس 2 نونبر 2023. إضرابا وطنيا بجميع المؤسسات التعليمية، و باقي الإدارات تابعة لوزارة التربية الوطنية مصحوبة بوقفات أمام مقر الأكاديميات الجهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.