أزيد من 13 مليون سائح زاروا المغرب

0

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،اليوم الخميس، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب في متم نونبر الماضي،وصل إلى أزيد من 13 مليون سائح.

وأوضحت الوزارة في بلاغ اطلع عليه موقع “اقتصادكم”، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب، وصل إلى 13,2 مليون سائح، بزيادة 36 % خلال شهر نونبر الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

وأضاف المصدر ذاته، أن عدد السياح تجاوز الرقم القياسي الذي سجلته سنة 2019  بأكملها، حين بلغ عددهم 12,9 مليون.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفي هذا الصدد، صرحت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني: “نحن سعداء بهذه النتائج الاستثنائية التي تشجعنا وتحفزنا أكثر على مواصلة العمل مع جميع الفاعلين في القطاع.”

وأضافت عمور أنه :”من الواضح أن بداية تنفيذ خارطة الطريق السياحية ل2023-2026 تؤتي بالفعل ثمارها، و أننا في الطريق الصحيح لتجاوز هدف 14 مليون سائح بحلول نهاية دجنبر 2023.”

وأشارت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى أن حوالي مليون سائح زاروا المغرب في شهر نونبر، بزيادة بنسبة 9%، مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية.

وذكرت الوزارة ، أن هذه الديناميكية الإيجابية تشهد على فعالية الإجراءات من ناحية الترويج والنقل الجوي التي وضعها المغرب، وكذا جاذبيته المتزايدة كإحدى الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.