أزيد من 19 مليون درهم لفائدة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بآسفي

الحدث بريس : متابعة 

خصصت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بآسفي، مبلغا إجماليا يقدر بـ19 مليون و695 ألف درهم للمشاريع التي تهم برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة برسم سنة 2020.

وجاء ذلك خلال اجتماع ترأسه عامل إقليم آسفي ورئيس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية، الحسين شينان، امس الجمعة، خصص للوقوف على حصيلة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا وضعية تقدم برنامج الأسواق النموذجية للباعة الجائلين بتراب الاقليم.

وتهم المشاريع المستفادة من هذا التمويل قطاع الصحة، وقطاع التعليم، وإحداث وتأهيل بعض مراكز الرعاية الاجتماعية التي تعنى بالفئات الهشة، إضافة إلى هياكل الدعم المرتبطة بالطفولة المبكرة والأم والرفع من جودة الخدمات المقدمة.

وتتجلى هذه المشاريع، على سبيل المثال لا الحصر، في إحداث مركز للقصور الكلوي، وإحداث مركز لمعالجة الادمان، واقتناء وحدة طبية لطب الأسنان لتعزيز حظيرة الوحدات المتنقلة بالإقليم ليصل العدد خلال السنة المقبلة الى اربع وحدات طبية متنقلة.

كما تشمل استكمال أشغال بناء مركز القصور الكلوي بجمعة سحيم، وتأهيل وتجهيز ودعم مصاريف تسيير بعض المراكز الاجتماعية ودور الاطفال، بالإضافة إلى تمويل 17 مشروعا كدفعة أولى، لفائدة الشباب حاملي المشاريع المبتكرة ضمن محور تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

(Visited 133 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + تسعة عشر =