أكاديمية التعليم بمراكش تعلن عن قرار جديد !

أكاديمية التعليم بمراكش تعلن عن قرار جديد !
21 سبتمبر 2020 - 9:26 ص

الحدث بريس : متابعة 

قررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، تعميم نمط التعليم بالتناوب على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مراكش، وذلك ابتداء من اليوم الإثنين 21 سبتمبر الجاري 2020.

وأكدت الأكاديمية، أنها قررت إضافة منطقتين حضريتين، كانتا محرومتين من التعليم الحضوري، إلى المناطق والأحياء التي سبق واعتمد بها هذا النمط من التعليم، ويتعلق الأمر بكل من الحي الحسني والحي المحمدي.

وبحسب بلاغ صادر عن الأكاديمية الجهوية، فإن هذا القرار الجديد، يأتي بناء على مخرجات أشغال اللجان المحلية للتتبع، حيث تم إخبار الأسر من طرف المؤسسات التعليمية المعنية بالقرار،قصد الاستعداد للدراسة وفق النمط الجديد.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية، أنها ستسهر، في تنسيق تام مع السلطات الصحية والمحلية، على تتبع الوضع بالمؤسسات التعليمية، مع فرض اتخاذ “التدابير والإجراءات اللازمة حسب كل حالة، وفق مقتضيات المذكرة الوزارية المنظمة للدخول المدرسي 2020-2021”.

وسبق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، التأكيد على أن الأنماط التربوية التي سيتم اعتمادها بمراكش، ستظل رهينة بتطور الوضع الوبائي بالمدينة، وكذا بشروط تفعيل البروتوكول الصحي بالمؤسسات التربوية.

(Visited 255 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

واحد + ثمانية عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!