إيطاليا.. تسوية أوضاع 220 ألف مهاجر من ضمنهم مغاربة

إيطاليا.. تسوية أوضاع 220 ألف مهاجر من ضمنهم مغاربة
17 أكتوبر 2020 - 1:46 م

الحدث بريس : متابعة

أكدت السلطات الإيطالية بأن حوالي 220 ألف عامل مهاجر، ضمنهم مغاربة، تمت تسوية أوضاعهم، بعد دخول التشريع الذي أصدرته الحكومة بشأن التنظيم المؤقت للعمال المهاجرين، حيز التنفيذ، منذ أول يونيو الماضي وحتى الآن.

وأضاف وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو موري، أن الهدف من هذه الخطوة هو إضفاء المزيد من الشرعية والنظام وتوفير ظروف مناسبة للاندماج، مشددا، بالمناسبة، على ضرورة إيجاد حل لمشكلة استغلال العمال المهاجرين وتوفير ظروف سكنية ومعيشية كريمة لهم.

وقال المسؤول الإيطالي، في تصريحات صحافية، إن “التسوية التي أجرتها بعض الوزارات، ومنها وزارة الداخلية التي أمثلها، والتي قامت بصياغة هذا التشريع، تشير إلى أن 207 آلاف شخص تقدموا بطلب للتسوية، بالإضافة إلى 13 ألف طلبوا تصريحا للبحث عن وظيفة، أي أننا نتحدث عن 220 ألف شخص”.

ويشار إلى أن الحكومة الإيطالية كانت أصدرت مرسوم عفو لـ”تنظيم وتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين”، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لهم بالعمل في بعض القطاعات.

ويمنح مرسوم العفو هذا المهاجر غير المسجل، تصريح إقامة لمدة ستة أشهر للعمل بشكل قانوني، وبعد انتهاء المدة وحصول المهاجر على عقد عمل يمكن تحويل تصريح الإقامة المؤقت لتصريح عمل بمدة أطول زمنيا.

(Visited 66 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثمانية − أربعة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!