اتحاد “الكونكاكاف” يقرر تأجيل تصفيات مونديال 2022 إلى مارس المقبل

الحدث بريس : متابعة

قرر اتحاد كونكاكاف لكرة القدم إلى تأجيل تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والتي كانت مقررة بين أكتوبر و نونبر المقبلين حتى مارس 2021 جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الكونكاكاف في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء أن المباريات ستقام خلال مارس المقبل، مؤكدا أنه تم اتخاذ قرار التأجيل بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وأكد كونكاكاف أنه “لا تزال العديد من أجزاء المنطقة تعاني من تحديات صحية، وهذا ما كان عاملا رئيسيا في هذا القرار”، مضيفا أن العديد من الدول ،في جميع أنحاء الاتحاد، “تضع قيودا على السفر ومتطلبات الحجر الصحي، ما سيجعل من الصعب جدا إقامة مباريات دولية لكرة القدم تشمل 30 دولة”.

وكما لمح رئيس اتحاد كونكاكاف الكندي “فيكتور مونتالياني” في وقت سابق من الأسبوع الماضي إلى إمكانية تأجيل التصفيات، معتبرا أنه من غير المرجح إقامة المباريات الدولية شهر أكتوبر في ظل الظروف الحالية.

وكان من المقرر أن تقام التصفيات في يوليوز الماضي ضمن صيغة جديدة بعد إلغاء العديد من أيام مباريات الاتحاد الدولي، بسبب جائحة ” كوفيد-19 ” ما جعل الخطط السابقة لاتحاد كونكاكاف في التصفيات غير قابلة للتنفيذ.

وتم توسيع الدور النهائي الحاسم من تصفيات كونكاكاف من ستة منتخبات إلى ثمانية على أن تشارك خمسة منتخبات هي المكسيك، الولايات المتحدة،وكوستاريكا، جامايكا وهندوراس (الأفضل تصنيفا بحسب النظام السابق)، تلقائيا في الدور النهائي الذي يضمن من خلاله ثلاثة منتخبات التأهل إلى المونديال فيما يخوض الرابع ملحقا دوليا.

وينضم إلى المنتخبات الخمسة المتأهلون من الدور التمهيدي الثاني والذي يشارك فيه باقي المنتخبات المنضوية في الاتحاد القاري.
وطبقا للنظام الجديد سيتم مشاركة 30 منتخبا في الدور الأول وتوزيعها على ست مجموعات من خمسة فرق.

ويلتقي أبطال المجموعات الست في الدور التمهيدي الاول، في مباريات ذهاب وإياب في الدور الثاني، ليتأهل ثلاثة منهم الى الدور الحاسم.

(Visited 43 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + اثنا عشر =