احوال الطقس في الأيام المقبلة

0
كشف مصادر أن درجات الحرارة العليا ستعرف انخفاضا تدريجيا ابتداء من يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، مع احتمال أن تهم بلادنا مجموعة من السحب والتي من المحتمل أن تعطي بعض الأمطار المتفرقة بشمال البلاد.

وقال بوعابد، في تصريح لـSNRTnews، إن طقس يوم غد الاثنين 15 يناير 2023 سيبقى دافئا نسبيا في السهول الشمالية والوسطى والجنوبية وشمال شرق البلاد، وضباب محلي على الساحل المتوسطي، وتابع أن الطقس سيكون باردا نسبيا خلال الليل بمرتفعات الأطلس وجنوب شرق البلاد.

وشرح أن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و 22 درجة مئوية على الأطلس والريف ومنطقة طنجة والساحل المتوسطي والشرق والجنوب الشرقي، وبين 28 و 33 درجة مئوية بالوسط والمناطق الجنوبية، وبين 23 و 28 درجة مئوية في باقي المناطق.

وربط سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام بتيار جنوبي ساهم في صعود كتل هوائية مدارية دافئة ورطبة أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة خصوصا بالمناطق الساحلية، حيث سجلت درجات حرارة وصلت الى غاية 32 درجة بتارودانت وأيت ملول 31 درجة بالمحمدية والنواصر وأكادير و30 درجة بالجديدة والدار البيضاء والرباط وهو ما يعادل 5 إلى 8 درجات فوق المعدل.

وتابع أن ارتفاع درجات الحرارة خلال نهاية هذا الأسبوع ناتج عن تيار جنوبي دفع كتل هوائية مدارية دافئة ورطبة إلى الصعود نحو جنوب ووسط البلاد وكذا المناطق الساحلية، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل خاص في المناطق الساحلية، بمعدل 3 إلى 6 درجات فوق المعدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.