استئناف مباريات الدوري الاسباني من جديد بعد توقف بسبب كورونا

الحدث بريس : محمد زغار

ينتظر عشاق المستديرة بكل شغف استئناف مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم (لاليغا) بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا.

ومن المرتقب أن تعطى أولى صافرة البداية، اليوم الخميس 11 يونيو 2020، لمباراة قمة مدينة إشبيلية، عاصمة إقليم الأندلس، التي تجمع بين قطبي المدينة إشبيلية وريال بيتيس، في مستهل الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني.

ويتواصل برنامج مباريات هذه الجولة، بإجراء مباراتين يوم الجمعة؛ الأولى يستضيف فيها غرناطة فريق خيتافي، فيما يحل ليفانتي ضيفا على فالنسيا. أما برشلونة، متصدر ترتيب البطولة، فسيخوض أول مواجهة له بعد العودة يوم السبت خارج الديار أمام ريال مايوركا، في حين يلعب غريمه الازلي ريال مدريد في اليوم التالي على أرضه أمام إيبار.

هذا وتعود منافسات كرة القدم في إسبانيا بدون جماهير في الملاعب، وهو أمر لم نشهده من قبل في تاريخ هذه البطولة الكبيرة. لذا يرى البعض أن المباريات ستكون بلا روح، خاصة وأن هتافات الجماهير في أرجاء الملاعب عادة ما تكون بمثابة دفعة قوية للاعبين والمدربين لبذل قصارى جهدهم داخل المستطيل الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإسبانية تبحث عن إمكانية للسماح بعودة الجماهير إلى الملاعب في الجولات الأخيرة من الموسم الحالي، ولكن بما لا يزيد عن 30% من سعة الملاعب، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المشجعين، رغم وجود أصوات تطالب بعدم عودة المشجعين حتى الموسم الجديد المقرر أن ينطلق يوم 12 شتنبر المقبل.

(Visited 21 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة − 3 =